استمع إلى المقال

تلفزيونات “سامسونج” تأتي مزودة بالعديد من الميزات المتعلقة بالألعاب، وبصرف النظر عن “Gaming Hub”، تتميز أجهزة التلفزيون الذكية من الشركة أيضا بتطبيق “Steam Link”.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة “Valve” في تدوينة أن تطبيق “Steam Link” لن يكون متاحا عبر أجهزة تلفزيون سامسونج بعد 30 نوفمبر 2023.

الخدمة تتيح للمستخدمين بث ألعاب الحاسوب لاسلكيا من مكتبة “Steam” الخاصة بهم إلى أجهزة أخرى، مثل التلفزيون أو الهاتف.

في عام 2015، تم إطلاقها باستخدام دونجل “Steam Link” للسماح للمستخدمين ببث ألعاب الحاسوب الخاصة بهم إلى أجهزة التلفزيون الخاصة بهم، لكن تم إيقاف هذا الدونجل في عام 2018 لصالح التطبيق.

خلال عام 2017، جلبت “سامسونج” تطبيق “Steam Link” إلى أجهزة التلفزيون الخاصة بها، لكنها توقفت عن دعمه عبر أجهزة التلفزيون الأحدث بعد إطلاق “Gaming Hub”، الذي ركز على خدمات الألعاب السحابية مثل تلك الموجودة في “Xbox” و”Nvidia GeForce Now”.

على ما يبدو، تم إنشاء تطبيق “Steam Link” وصيانته بواسطة “سامسونج”، وهو غير مرتبط ببرنامج “Steam Link” الخاص بشركة “Valve”، حيث طورته “سامسونج” لأجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها، لكنها توقفت عن صيانته بشكل صحيح بعد إطلاق “Gaming Hub” في عام 2021.

مع ذلك، تشير “Valve” إلى أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى تطبيق “Steam Link” عبر أجهزة “Apple TV” و”Android TV”، بما في ذلك “Nvidia Shield” أو “Amazon Fire TV”.

بالرغم من أن تطبيق “Steam Link” قد يبدو بديلا قابلا للتطبيق للدونجل، إلا أن المستخدمين لديهم تجارب مختلطة مع التطبيق عبر تلفزيونات “سامسونج”.

على سبيل المثال، واجه بعض مستخدمي تلفزيون “سامسونج” مشكلة حيث يتحكم الإبهام الأيمن الموجود ضمن ذراع التحكم في مستوى صوت التلفزيون، بينما أوضح آخرون أن التطبيق يتجمد عند محاولة البث بدقة أعلى من 1080 بكسل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات