تغيرات عديدة في تصميم آيفون 16.. وفق أحدث التسريبات 

تغيرات عديدة في تصميم آيفون 16.. وفق أحدث التسريبات 
استمع إلى المقال

ظهرت مجموعة من التسريبات الجديدة حول هواتف “أبل” القادمة والتي تحمل رقم 16، وذلك ضمن سيل من التسريبات المتعلقة بالهاتف وبدأت في الظهور خلال الأسابيع الماضية، وبعد أن ظهرت مواصفات الهاتف من ناحية المعالج، يظهر الآن تصميم الهاتف الذي يبدو أنه النهائي. 

شكل “آيفون 16” الجديد 

التصميم الجديد للهاتف يأتي من خلال حساب Majing Bu عبر منصة “X”، وهو من المطلعين دوما على مواصفات هواتف “أبل” الجديدة، وبحسب تصريحات المسرب، فإنه قد حصل على النسخ الوهمية من “آيفون 16” و”آيفون 16 بلس”، وهو ما كشف عن ألوان الهواتف الجديدة وتصميم العدسات. 

تبدأ الاختلافات عند توزيع العدسات الخلفية، إذ تتخلى “أبل” عن توزيع العدسات القطرية، وتضع بدلًا منها عدسات متوازية فوق بعضها البعض، وذلك في تصميم يشبه ما تم في هواتف “آيفون X” و”Xs” سابقا، كما يظهر في التسريبات وجود عدسة “فلاش” منفصلة خارج تركيب الكاميرا. 

لا يوجد سبب واضح يجعل “أبل” تعود لاستخدام التصميم القديم للعدسات، وربما يكون ذلك بسبب سهولة حماية عدسات الكاميرا في هذا التصميم، وهو ما عهدناه مع تصميم عدسات “آيفون X” سابقا، ويبدو أن النماذج الاحترافية من الهاتف قد تختلف قليلا في تصميم العدسات كما جرت العادة إلى جانب بقية الاختلافات.

 

التسريبات الجديدة من Majin Bu تتفق بشكل كبير مع عدة تسريبات أخرى ظهرت من مصادر إخبارية متنوعة مثل “9to5mac” الذي شارك رسم ثلاثي الأبعاد للهاتف يوضح استخدامات التصميم الجديد بشكل أوضح. 

الاختلافات بين “آيفون 16″ و”آيفون 16 برو” 

الاختلاف بين الهاتفين يظهر بوضوح في المعالج المستخدم داخل كلا الهاتفين، وذلك إن صدقت الشائعات، فإن “آيفون 16 برو” سيأتي مزود بمعالج خاص للذكاء الاصطناعي أسوة بما قدمته “أبل” في حواسيب “ماك بوك آير” الجديدة وبقية شركات الهواتف المحمولة. 

أيضا، تأتي النسخ الاحترافية مع ذاكرة عشوائية أكبر دون تحديد حجم الذاكرة الجديدة، وتشير الشائعات إلى وجود زر منفصل للتحكم في الكاميرا، وهو ما يعزز من موقف الهاتف كهاتف ذو كاميرا احترافية. 

كاتب المقال ينصح بقراءة ...

أبل ترفع سعر آيفون 16 مستقبلا

أبل ترفع سعر آيفون 16 مستقبلا

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات