استمع إلى المقال

منصة “يوتيوبأعلنت عن اختبارها لخاصية جديدة تُمكن المستخدمين من الاطلاع على المحتوى الأكثر صلة بما يفضلونه؛ هذه الخاصية، التي تأتي تحت مسمى (الأكثر صلة أو الأكثر أهمية)، تُتيح للمستخدمين الاختيار بين مشاهدة المحتوى المُفضل لهم أولاً بدلاً من التغذية الزمنية المتسلسلة للفيديوهات.

هذه الخاصية تُعد اختيارية بالكامل، حيث يُمكن للمستخدمين الاستمرار في استخدام التغذية الزمنية كالمعتاد؛ ومع ذلك، تثير هذه الخطوة تساؤلات حول مستقبل المحتوى على “يوتيوب”، وخاصةً تأثيرها في المبدعين الصغار الذين قد يجدون صعوبة في الظهور ضمن المحتوى المُوصى به من قبل الخوارزمية.

يأتي هذا الإعلان من “جوجل”، الشركة الأم لـ “يوتيوب”، التي أكدت أن هذه الوظيفة الجديدة ستكون متاحة لنسبة صغيرة من المستخدمين، وتُشير التغييرات الأخيرة إلى اتجاه عام نحو تقديم المحتوى الذي تُفضله الخوارزمية، وليس بالضرورة ما يُفضله المستخدم، مما يُنذر بتحول المحتوى على “يوتيوب” إلى أكثر تنميطاً وتوجهاً نحو ما تُفضله الخوارزميات.

مع تزايد الاعتماد على الخوارزميات في تحديد المحتوى الذي يظهر للمستخدمين، يُخشى أن يؤدي ذلك إلى تقليل التنوع والإبداع في المحتوى المُقدم؛ ومع ذلك، يظل الأمر محل مراقبة لرؤية كيفية تطبيق “يوتيوب” لهذه التغييرات في المستقبل.

قد يكون من المبكر الحكم على تأثير هذه التغييرات، ولكن الكل يتمنى أن تجد “يوتيوب” التوازن الصحيح بين تحسين تجربة المستخدم ودعم المبدعين الصغار؛ لذلك، دعونا ننتظر ونرى كيف ستطبقها “يوتيوب” مستقبلاً

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات