استمع إلى المقال

في عصر تطبيقات الهاتف الذكي، أصبح تطبيق “خرائط جوجل” لا غنى عنه لمستخدمي الأندرويد، إنه الصديق المخلص الذي يرافقنا في رحلاتنا ويوجهنا بحكمة نحو وجهتنا، ولكن هل تعلم أن هناك الكثير من الأسرار التي يخفيها هذه التطبيق الرائع؟ في هذا التقرير سنستكشف عمق “خرائط جوجل”، ونكشف عن مجموعة من الأسرار المذهلة والمخفية لتحسين تجربتك على هذا التطبيق الأساسي.

من خلال تفعيل هذه الأسرار والحيل، ستتعلم كيف يمكن لتطبيق “خرائط جوجل” أن يحول رحلاتك اليومية إلى مغامرات مليئة بالمفاجآت والتجارب الجديدة. فلنغوص سوياً في عالم “خرائط جوجل” ونعلم ما يخبئه لنا من أسرار وخدع مذهلة تنتظر الكشف عنها.

السر (1): توجيهات أفضل

أهم جزء في تطبيق الخرائط هو الملاحة (التنقل)؛ ومع ذلك، يتم إخفاء أفضل تجربة للملاحة في تطبيق الخرائط للأندرويد في مكان غامض من الخيارات وتكون معطلة بشكل افتراضي.

دعونا نرتقي بتجربتك في الخرائط إلى المستوى اعلى.

ابدأ بفتح تطبيق الخرائط على هاتفك، ثم:

اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية للتطبيق.

اختر “الإعدادات”، ثم انتقل للأسفل بشكل كبير واختر “إعدادات التنقل”.

انتقل للأسفل مرة أخرى حتى تصل إلى القسم المسمى “العرض السريع للاتجاهات أثناء التنقل”، وقم بتفعيل المفتاح الموجود ضمن هذا القسم.

بمجرد قمت بهذه الخطوة: في المرة القادمة التي تبحث فيها عن موقع معين، سترى الخطوات التفصيلية ومعلومات الوقت المتوقع للوصول مباشرة على نظرة عامة عن المسار – منذ لحظة الضغط على زر “التوجيهات”.

السر (2): قيادة أكثر ذكاءً

في الآونة الأخيرة جرى الحديث عن الكثير من التحسينات في تطبيق “خرائط جوجل” لنظام “أندرويد” والتي تتعلق بالقيادة بشكل أكثر ذكاءً، حيث تعمل “جوجل” على تحسين وتطوير واجهة القيادة المرتبطة بتطبيق خرائطها ومساعدها الصوتي (Google Assistant) مؤخراً، ورغم التغييرات العديدة التي طرأت على هذه الواجهة، إلا أنه يمكن للمستخدم بسهولة جعلها أكثر فائدة من خلال بعض الإعدادات السريعة.

أولاً، يتوجب على المستخدم الدخول إلى إعدادات تطبيق “خرائط جوجل” على نظام “أندرويد” واختيار “إعدادات التنقل”. بعد ذلك، يقوم بالخطوات التالية:

– يقوم بالضغط على “إعدادات مساعد جوجل”.

– يقوم بتفعيل الخيار “الحصول على مساعدة في الرسائل أثناء القيادة”.

– في حال طلبت التطبيق السماح لـ “جوجل” بالوصول إلى الإشعارات، يتم السماح له بذلك، ثم يتم الذهاب إلى قائمة التطبيقات وتفعيل التطبيق المطلوب.

– نغير خيار “اختيار تنبيهات الرسائل” إلى “سماع الرسالة بأكملها” إذا كان يرغب في سماع جميع الرسائل الواردة بصوت مسموع.

هناك نصيحة إضافية يمكن أخذها في الاعتبار، وهي أنه بالإمكان دائماً استدعاء وضع القيادة بشكل يدوي عن طريق تنشيط “مساعد جوجل” بواسطة القول “Hey Google” ثم “وضع القيادة”، أو يمكن تخصيص زر للوصول السريع إلى وضع القيادة عن طريق الضغط المطول على الشاشة الرئيسية واختيار “الحاجيات” ثم التمرير للأسفل إلى قسم خرائط والنقر والاستمرار على “وضع القيادة” لتثبيتها في أي مكان على الشاشة الرئيسية.

السر (3): بحث أكثر ذكاءً

في تطبيق “خرائط جوجل” للـ “أندرويد”، يُعد البحث الذكي واحداً من الخصائص المهمة التي تساعد المستخدمين على التخطيط بشكل أكثر فعالية وذكاء، عندما تكون على وشك البدء في رحلة معينة، وتحتاج إلى معرفة المزيد عن المناطق المحيطة بمسار الرحلة، يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال التالي:

عندما تجد نفسك في شاشة الاتجاهات داخل التطبيق للـ “أندرويد”، وهي الشاشة الأولى التي تظهر بعد النقر على زر الاتجاهات لوجهة معينة – قم بالنقر على أيقونة القائمة المكونة من ثلاث نقاط بجانب موقع البدء، في أعلى الشاشة.

ستظهر قائمة منبثقة، حدد “البحث على طول المسار”.

بعد ذلك، يمكنك كتابة أي مصطلح في الصندوق الذي يظهر للبحث عن مكان معين على طول الطريق أو البحث عن مثلاً، المطاعم، محطات الوقود، أو أي نوع آخر من الأعمال التجارية.

هذه الميزة تجعل من السهل على المستخدمين البحث عن الخدمات والمعالم الهامة على طول طريقهم، مما يساعدهم على التخطيط والتنقل بفعالية أثناء الرحلات والسفر.

السر (4): اقتراحات أفضل

هناك خدعة مميزة في تطبيق “خرائط جوجل” لنظام “أندرويد” تجعل البحث عن الوجبات الشهية أمراً أسهل وأكثر فعالية، عند تصفح التطبيق، يمكنك العثور على مطعم جيد لتناول وجبة لذيذة، سواء كنت تخطط للذهاب إلى مكان ما أثناء الذهاب إلى اجتماع ما على سبيل المثال، ولكن التنقل في الخيارات الكثيرة للمطاعم في منطقتك يمكن أن يكون أمراً مرهقاً جداً، خاصة إذا كان لديك نوع معين من الطعام في الاعتبار.

لذلك، بعد النقر على الخيار “المطاعم” في أعلى الشاشة الرئيسية للتطبيق، يمكنك بالفعل تحديد أنواع المطاعم التي تظهر كاقتراحات. يمكنك اختيار من مجموعة واسعة من المتغيرات، بما في ذلك ساعات العمل للمكان، التقييمات، وما إذا كان يقدم خدمة توصيل أو نوع الأطباق التي يقدمها، يمكنك حتى تصفية النتائج بناءً على ما إذا كنت قد قمت بزيارة المكان من قبل وما إذا كان مناسباً للأطفال أو مخصص للنباتيين.

الحيلة هي النقر على رمز لوحة التحكم الصغير في الزاوية العلوية من شاشة البحث عن المطاعم ثم البدء في تحديد الفلاتر التي تبدو مناسبة ثم الضغط على تطبيق.

السر (5): أماكن مثبتة

هناك خدعة رائعة في تطبيق “خرائط جوجل” لنظام “أندرويد” تسمح لك بتوفير الوقت عند زيارة الأماكن المتكررة أو قيادة المسارات المماثلة بانتظام، يمكنك تحقيق ذلك عن طريق الاستفادة من نظام التعيين الذي يمكن التفكير فيه بسهولة في التطبيق، فهو يتيح لك حفظ الرحلات الشائعة ثم الوصول إليها بسرعة للتنقل بدون عناء كلما احتجت.

يمكنك تعيين رحلة من عدة أماكن مختلفة داخل التطبيق لنظام “أندرويد”:

عند البحث عن وجهة محددة، ابحث عن أمر “تعيين الدبوس” في أسفل الشاشة بعد النقر على الزر لإظهار الاتجاهات.

من الشاشة الرئيسية للتطبيق، انقر على علامة التبويب “الذهاب” في الأسفل ثم انظر إلى الأماكن المقترحة في التطبيق بناءً على نشاطك الأخير، إذا رأيت الرحلة التي تريدها هناك، فاضغط على رمز الدبوس بجانبها لتعيينها.

بأي طريقة تختارها، ستظهر أي رحلة قمت بتعيينها دائماً في أعلى علامة التبويب “الذهاب” في التطبيق، من الآن وصاعداً، مع بدء التنقل الجديد إلى تلك الوجهة سيكون بمتناول يديك مباشرتا.

السر (6): مجموعات المواقع

إحدى الميزات الأكثر تقديراً في تطبيق “خرائط جوجل” لنظام “أندرويد” هي قدرته على السماح لك بإنشاء مجموعات من الأماكن؛ ومن ثم زيارتها مرة أخرى أو مشاركتها مع الآخرين فيما بعد، إنها مثل نوع معين من خدمة الإشارة المرجعية التي تركز بشكل كبير على المواقع، وترتبط مباشرة بصديقك المفضل للتنقل.

وهي عملية ومفيدة جداً أيضاً، سواء كنت تسعى لتنظيم أمورك قبل رحلة عمل هامة للغاية أو حتى للتخطيط حول الذهاب إلى جزء مختلف من المدينة لحضور اجتماع ما.

للاستفادة من الخدمة، انقر على علامة التبويب “محتوى محفوظ” في أسفل تطبيق الخرائط، ثم ابحث عن القسم المسمى “قوائمك”، انقر على أمر “قائمة جديدة” في الشاشة، وبعد ذلك يمكنك إعطاء قائمتك الجديدة اسماً ووصفاً، وتقرر ما إذا كنت تريد أن تكون خاصة أو مشتركة فقط مع أشخاص محددين، أو عامة ليتمكن الجميع من العثور عليها.

مع القوائم المشتركة، يمكنك حتى اختيار السماح للأشخاص الآخرين بتحريرها وإضافة عناصرهم الخاصة إلى القائمة، وهي طريقة سهلة للتعاون مع الزملاء أو الأقارب في قائمة من الأماكن المفضلة أو أماكن تابعة للعمل.

السر (7): حفظ الموقع

تطبيق “خرائط جوجل” حل مكان العديد من التطبيقات التي أصبحت في مرحلة النسيان مثل، تطبيق “Car Locator” حيث يمكن لتطبيق “جوجل” أن يفعل بالضبط ما كان تفعله تلك التطبيقات في السابق وهو حفظ أي موقع تريده، ثم يساعدك على العودة إليه في وقت لاحق.

ما عليك سوى فتح “خرائط جوجل” والنقر على النقطة الزرقاء التي تمثل موقعك الحالي، سيقوم ذلك بإظهار قائمة كبيرة، داخلها سترى خيار “حفظ موقف السيارة” المفيد للغاية، داخل شريط أزرار، ويمكن التمرير أفقياً. (يمكنك بسهولة استخدام الميزة لحفظ أي نوع من المواقع لأي سبب تريده ليس فقط لموقع سيارتك).

اضغط على هذا الخيار، وهذا كل شيء: سيتم حفظ موقعك الحالي في ذاكرة التطبيق، إذا كنت ترغب في إضافة معلومات إضافية لمساعدك لاحقاً، أضغط على زر “مزيد من المعلومات” على الشريط السفلي في “موقع وقوف السيارات”، يمكنك بعد ذلك إدخال ملاحظات حول الموقع المحفوظ، وإنشاء تنبيه لتذكيرك بالموقع بعد مرور فترة زمنية معينة، وحتى بإمكانك مشاركة مكان السيارة.

عندما تكون جاهزاً للعودة إلى سيارتك، أو أي نوع آخر من المواقع التي حفظتها، كل ما عليك فعله هو النقر على الشريط نفسه “موقع وقوف السيارات” في أسفل التطبيق أو البحث عن تنبيه “موقع وقوف السيارات” من أي مكان في هاتفك.

خرائط أكثر ذكاءً

في النهاية، يظهر لنا اكتشاف بعض أسرار “خرائط جوجل” كيف يمكن أن تصبح تجارب السفر أكثر من مجرد وصول من نقطة إلى أخرى، بل يمكن أن تتحول إلى مغامرات مليئة بالمفاجآت وتجارب جديدة.

بفضل هذه الأسرار والتقنيات الخفية، يمكننا الآن تحسين تجربة السفر الخاصة بنا وزيادة مستوى الذكاء والسرعة في التنقل، تطبيق “خرائط جوجل” يعد شريكاً قيماً في رحلتك، حيث توفر لك معلومات مفصلة وتوجيهات دقيقة تساعدك على تجنب الازدحام واكتشاف الوجهات الجديدة بكل سهولة.

وبالاستفادة القصوى من كل ميزة وأداة تقدمها “خرائط جوجل”، يمكننا تحويل رحلاتنا اليومية إلى تجارب ملهمة وممتعة، والتي ستثري حياتنا بالمزيد من المغامرات والاكتشافات؛ لذا، دعونا نستمتع برحلاتنا بشكل أكبر، ونستخدم “خرائط جوجل” بشكل ذكي للاستمتاع بتجارب سفر ملهمة ومثيرة تجعل كل يوم مليئاً بأشياء جديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات