مقاوم للصدمات مع بطارية قابلة للإزالة.. سامسونج تطرح أحدث حواسيبها اللوحية 

مقاوم للصدمات مع بطارية قابلة للإزالة.. سامسونج تطرح أحدث حواسيبها اللوحية 
استمع إلى المقال

تخلت الشركات التقنية منذ فترة عن مفهوم البطاريات القابلة للإزالة من أجل الحفاظ على تصميم أنيق للهواتف التي تقدمها، ولحقت بها الحواسيب اللوحية، ولكن يبدو أن “سامسونج” لديها وجهة نظر أخرى، إذ قررت طرح حاسوب لوحي جديد مخصص للمهام الصعبة ومقاوم للصدمات مع بطارية قابلة للإزالة. 

تحت اسم “Galaxy Tab Active 5” جاء الحاسوب الجديد من “سامسونج”، ورغم أن الشركة كشفت عنه في الشهر الماضي، إلا أن توافره كان محدودًا في بعض الأسواق حول العالم، والآن تطرح الشركة الحاسوب في جميع أسواقها حول العالم. 

يتوفر الحاسوب في نموذجين، الأول يعتمد على الاتصال الاسلكي بالإنترنت “Wifi” فقط مقابل 550 دولار تقريباً، والثاني يوفر الاتصال الخلوي بشبكات الهواتف مقابل 660 دولار تقريبًا، ويمكن القول بأن هذا هو الاختلاف الوحيد بين النموذجين، إذ يتشابهان في المواصفات بشكل كبير للغاية. 

في مقدمة المواصفات، تأتي البطارية القابلة للإزالة بحجم 5050 مللي أمبير، وهي توفر أيضًا ميزة إضافية، إذ يمكن تشغيل الحاسوب دون وجود البطارية على الإطلاق بالاعتماد على الطاقة الواردة من كابل الطاقة، وعلى غير المتوقع، فإن الحاسوب يأتي مع مقاومة للمياه بمعيار “IP68” وشهادة “MIL-STD-810H” إلى جانب غلاف مقاوم للصدمات. 

مواصفات متوسطة

مواصفات الحاسوب الأخرى تنوع بشكل كبير بدايةً من منفذ 3.5 ملم للسماعات ومنفذ لبطاقة الذاكرة لتوسيع مساحة التخزين وزر فيزيائي يمكن تخصيصه كما ترغب، وهو ما يجعل الجهاز محببًا لدى بعض المستخدمين الذين يفضلون هذه الأجهزة. 

بقية المواصفات المعتاد تبدأ عند معالج “Exynos 1380” من الفئة المتوسطة وشاشة بحجم 8 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز من نوع TFT مقاومة للخدوش بفضل حماية “Gorilla Glass 5” وذاكرة تخزين عشوائية تصل إلى» 6 غيغابايت ومساحة تخزين ثابتة 128 غيغابايت وأخيرًا كاميرا 13 ميغابسكسل في الخلف و5 ميغابكسل في الأمام مع دعم كامل لتقنيات “Dex”. 

الحاسوب يحصل على دعم برمجي لمدة 3 أعوام تغطي 4 تحديثات أساسية للنظام و5 أعوام من التحديثات الأمنية، وذلك تماشيًا مع سياسة “سامسونج” الجديدة في دعم أجهزتها برمجيًا. 

“سامسونج” لا تحاول ترويج الجهاز للمستخدمين المعتادين، إذ ترى بأنه جهاز مخصص للشركات والاستخدام القاسي أكثر من الأجهزة المعتادة، كما أن الصلابة وسهولة صيانة الجهاز تجعله اختيارًا مناسبًا لحواسيب الأطفال. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات