استمع إلى المقال

لم يمض أكثر من يوم واحد على بداية معرض “MWC” لهذا العام، وخلال هذا اليوم، عرضت العديد من الشركات مجموعة من المنتجات التقنية الرائدة التابعة لها بدايةً من الهواتف المبتكرة وحتى الحواسيب الجديدة.

المعرض يمثل فرصة ذهبية لجميع الشركات لاستعراض هواتفها في ساحة تضم ملايين المهتمين بالتقنية حول العالم، وهي أيضا فرصة لإثبات تفرد الشركات وعرضها لأحدث التقنيات التي وصلت إليها، وفيما يلي أهم المنتجات التي ظهرت في معرض هذا العام.

هاتف “باربي” القابل للطي من “HMD”

تجاهد “HMD” للخروج من عباءة “نوكيا” التي استحوذت عليها منذ 7 سنوات تقريبا، وهذا كان واضحا مع إعلان الشركة نيتها طرح هواتف تحت اسم علامتها التجارية بدلا من “نوكيا” كما كان يحدث سابقا.

هاتف “باربي” قابل للطي سيكون من أوائل الهواتف التي تحمل شعار “HMD” بمفردها، وهذا ضمن إطار تعاون الشركة مع مطوري الفيلم والشركة المسؤولة عن علامة “باربي” التجارية.

مواصفات الهاتف لم تظهر حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يصدر الهاتف في صيف هذا العام، وسيأتي بالطبع في لون زهري يتناسق مع علامة “باربي” التجارية، لا توجد أيضا أي تفاصيل عن شكل آلية الطي الخاصة بالهاتف، ومن المتوقع ظهور المزيد من التفاصيل عن الهاتف مستقبلا.

الشركة أعلنت نيّتها عن دعم مبادرات اصلاح الهواتف والاستمرار في تقديم هواتف يسهل إصلاحها ذاتيا، وذلك على غرار نجاح هاتف “Nokia G22” الذي أطلقته في المؤتمر الماضي وهو يدعم مزايا الإصلاح الذاتي بشكل سهل.

هاتف يمكن ارتدائه من “موتورولا”

منذ فترة قريبة أعلنت “موتورلا” عن هاتف يمكن ثني شاشته بشكل كبير ليتحول إلى جهاز يتم ارتدائه على غرار الساعات الذكية، ولكن حتى معرض هذا العام، لم يكن الهاتف جاهزا للمستخدمين بعد ولم تعرض أي نسخة تعمل منه.

Motorola Belmont project in Chicago, IL on Thursday October 19, 2023. Photographer: Christopher Dilts / Motorola

في معرض “MWC” هذا العام ظهر الهاتف بشكل كامل بعد أن أتم عدة اختبارات للأداء والمتانة، وأتيح لبعض الزوار تجربة الهاتف وتجربة ارتدائه على الذراع بشكل يشبه الساعات الذكية، وهي الخدعة الأساسية في الهاتف.

عملية تثبيت الهاتف في الذراع تتم عبر سوار مغناطيسي خاص متوافق مع الهاتف، ومن المتوقع أن يحصل الهاتف على المزيد من الملحقات التي تتيح تحويله إلى هاتف مميز وغريب حال صدوره بشكل رسمي.

الشركة لم تكشف عن موعد نهائي لطرح الهاتف حتى الآن، ولكن بعد ظهوره بهذا الشكل في مؤتمر “MWC” أصبح من المتوقع أن يصدر الهاتف قريبا في الأسواق.

خاتم “سامسونج” الذكي

في نهاية مؤتمر “Galaxy Unpacked” الأخير، شوقت الشركة لمنتج ذكي جديد قابل للارتداء يعمل بالتزامن مع جميع الأجهزة الصحية التي تقدمها، وبينما لم تكشف عن هذا المنتج في وقتها، إلا أنه كان حاضرا في عرض الشركة ضمن “MWC 2024”.

المنتج الجديد هو خاتم ذكي يدعى “Galaxy Ring”، وهو كما وصفته الشركة خطوة جديدة من أجل بناء مستقبل متصل بالكامل ومليء بالمستشعرات التي تراقب جميع الحالات الصحية للمستخدم.

وبينما يبدو هذا المنتج دون فائدة تذكر، إلا أن الشركة تنوي استخدامه بشكل رئيسي لتعويض المستشعرات التي لا تتواجد في الساعة الذكية، وذلك من أجل مراقبة الحالة الصحية من مختلف جوانبها بشكل أكثر دقة وتميزا.

“سامسونج” لم توضح المستشعرات الموجودة في الخاتم تحديدا، ولكنها اكتفت بالإشارة إلى مراقبة دورات النوم للمستخدم إلى جانب مراقبة الحالة الصحية والإنجابية للمستخدم سواء كان ذكر أو أنثى، وهو نقطة تفتقر إليها “ساعات سامسونج الذكية”.

الخاتم يعمل بشكل مباشر مع تطبيقات “سامسونج” الذكية، وسوف تنتج الشركة تطبيقا جديدا مخصصا لمراقبة البيانات والمستشعرات الناتجة عن هذا الخاتم، ومن المتوقع أن يتوفر التطبيق هذا العام بالتزامن مع إطلاق الخاتم الجديد.

تحسينات برمجية عديدة على “أندرويد”

ضمن المؤتمر كشفت “جوجل” عن مجموعة من التحسينات البرمجية التي تصل إلى هواتف “أندرويد” والأجهزة الذكية التي تستخدمه، ومن ضمنهم ساعات “WearOS” الذكية، وبينما تركزت هذه التحسينات في هواتف “أندرويد” على جعل الهاتف أكثر ذكاء واستخدام الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانبه، كانت التحسينات في “WearOS” تدور حول استخدام الساعة.

التحسينات الجديدة تهدف لجعل تجربة استخدام الساعة أسهل، وذلك عبر تبسيط طريقة عرض التنبيهات وجعلها لا تستهلك الكثير من طاقة الساعة، إلى جانب إضافة تطبيق خرائط.”جوجل” للساعة من أجل الاستفادة منه بشكل أفضل واستخدامه دون وجود الهاتف، كما حصلت الساعة على مزايا الدفع الاتلامسي عبر تطبيق “محفظة جوجل” مباشرة.

التحديث الجديد للساعة يصدر قريبا ويشمل غالبية الساعات التي تعتمد على نظام “WearOS”، ولكن هناك بعض الساعات لن تحصل عليه، لذلك يجب التأكد مباشرة من الشركة المصنعة للساعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات