استمع إلى المقال

للاشتراك في “ChatGPT”، تحتاج إلى تقديم رقم هاتفك المحمول للتحقق، لكن ماذا لو لم يكن لديك هاتف محمول أو لا تريد إعطاء رقم هاتفك؟

لا تزال هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تجربة روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الخاص بشركة “OpenAI”.

هذه المقالة توضح لك كيفية استخدام “ChatGPT” دون رقم هاتف، وتغطي 6 بدائل لروبوت الدردشة التي لن تطلب رقم هاتفك.

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها، إذ يمكنك التحقق من حسابك باستخدام “واتساب” بدلا من رقم الهاتف في بعض البلدان، ويمكنك استخدام “ChatGPT” دون الاشتراك باستخدام “Bing Chat” أو “سناب شات” أو “ديسكورد”.

كما يمكنك استخدم بديل “ChatGPT”، مثل “Bard” أو “Perplexity”، دون التحقق من الهاتف.

لماذا يريد “ChatGPT” رقم هاتفي؟

روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي يتطلب رقم هاتف لإنشاء حساب لأسباب أمنية، حيث تستخدم “OpenAI”، الشركة التي تقف وراء ChatGPT، رقم هاتفك للتحقق من أنك شخص حقيقي.

كما يستخدم رقم هاتفك أيضا لتحديد البلد الذي تعيش فيه، وهو أمر ضروري لأن روبوت دردشة “OpenAI” غير متوفر في جميع البلدان.

لسوء الحظ، لا يمكنك استخدام “ChatGPT” حتى يتم التحقق من حسابك.

ليس من الممكن التسجيل باستخدام خط أرضي أو معظم أرقام “VoIP”.

هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام “Google Voice” أو “Dingtone” أو “TextNow” أو خدمات أرقام الهاتف الأخرى عبر الإنترنت لإنشاء حساب “ChatGPT”.

استخدام “ChatGPT” دون رقم هاتف

استخدم “واتساب” (في بعض المناطق)

في بعض البلدان التي لا يتوفر فيها “ChatGPT” رسميا، يمكنك استخدام “واتساب” بدلا من رقم الهاتف للتحقق من حسابك، حيث تظهر “واتساب” كخيار للتحقق إذا كنت تعيش في الهند، أو إندونيسيا، أو باكستان، أو نيجيريا، أو المملكة العربية السعودية، أو الإمارات العربية المتحدة، أو فيتنام، أو أوكرانيا، أو ماليزيا، أو مصر، أو تركيا فقط.

بينما يتطلب تطبيق “واتساب” رقم هاتف للتسجيل، يمكنك استخدام خط أرضي أو رقم “VoIP”.

عند إنشاء حساب “ChatGPT”، حدد بلدك من القائمة المنسدلة. إذا قمت بتحديد أحد البلدان التي يدعمها “واتساب”، فإنك ترى “هل لديك واتساب؟” أسفل حقل رقم الهاتف.

إذا كنت لا ترى هذا الخيار، فعادة ما يرجع ذلك إلى أنك تستخدم خادم “VPN” في بلد مختلف، لذا قم بتعطيل “VPN”، أو قم بالتبديل إلى خادم في بلدك.

اضغط على “نعم”، ومن ثم اضغط على “إرسال الرمز عبر واتساب” لتلقي الرمز.

أخيرا، أدخل الرمز للتحقق من حسابك وابدأ في استخدام “ChatGPT”.

أداة التحقق عبر الرسائل النصية القصيرة عبر الإنترنت

هذه الخدعة لا تعمل دائمًا، حيث قام “ChatGPT” بحظر معظم هذه الخدمات. مع ذلك، أبلغ بعض المستخدمين عن نجاحهم مع خدمات، مثل “SMSPool.net” و”Autofications.com”، وكلاهما يوفر أرقام هواتف من شركات اتصالات خلوية حقيقية بدلا من “VoIP”. هذه الخدمات وغيرها من الخدمات المشابهة لها ليست مجانية، لذا قم بتجربتها على مسؤوليتك الخاصة.

استخدم “Bing”

محرك بحث “مايكروسوفت” يمتلك نسخته الخاصة من “ChatGPT” التي يمكنك استخدامها دون التحقق من رقم هاتفك.

تحتاج إلى أن يكون لديك حساب “مايكروسوفت”، لكن على عكس التسجيل من خلال “OpenAI”، يمكنك الحصول على حساب “مايكروسوفت” باستخدام رقم هاتف “VoIP”، مثل الأرقام المجانية المتوفرة من خلال “Google Voice”.

الدردشة مع “ChatGPT” في “سناب شات”

يتميز “سناب شات” بروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي المسمى “My AI” الذي يتم تشغيله بواسطة “ChatGPT”، لكن على عكس “ChatGPT”، لا يتطلب “سناب شات” رقم هاتف للتسجيل.

يعد “My AI” محدودا بعض الشيء مقارنة بالإصدار الكامل من “ChatGPT”، وذلك لأنه مصمم للاستخدام المحمول. مع ذلك، الآن بعد أن أصبح “سناب شات” متاحا عبر الويب، يمكنك الدردشة مع روبوت الدردشة عبر جهاز الحاسوب.

انضم إلى قناة “ChatGPT” الخاصة بمنصة “رديت”

الأشخاص الموجودون في المجتمع الفرعي “/r/ChatGPT” لديهم خادم “ديسكورد” متاح للعامة مع روبوتات “ChatGPT”.

للانضمام إلى الخادم، انتقل إلى https://www.reddit.com/r/ChatGPT، وانقر فوق علامة التبويب “ديسكورد” في الأعلى، ومن ثم انقر فوق قبول الدعوة.

بمجرد إنشاء حساب “ديسكورد”، أو تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي، ترى قائمة بروبوتات الدردشة، بما في ذلك “ChatGPT-1″ و”ChatGPT-2″ و”Bing-AI-1” و”Bing-AI-2″، وكلها يمكنك الدردشة معها دون تقديم رقم الهاتف.

إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى “ريديت”، فإن علامة التبويب “ديسكورد” تكون على الجانب الأيمن من الصفحة.

إذا كنت تستخدم تطبيق “ريديت” للهاتف المحمول، فإنه يجب عليك الضغط على “عرض معلومات المجتمع” أعلى “/r/ChatGPT”، ومن ثم اضغط على “القائمة”، ومن ثم اضغط على “ديسكورد”.

استخدم هاتف صديق

حتى لو كان لدى صديقك حساب “ChatGPT” الخاص به، يمكنك أن تطلب منه التحقق من حسابك نيابة عنك، إذ يمكن التحقق من كل رقم هاتف لحسابين “ChatGPT”.

بالرغم من نجاح هذه الخدعة، إلا أن هناك عيبا فيها، حيث يمكن لصديقك الوصول إلى حسابك عن طريق إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. استخدم هذه الخدعة فقط مع شخص تثق به حقا.

بدائل “ChatGPT” دون التحقق من الهاتف

“Perplexity”

يستخدم روبوت الدردشة المجاني هذا نموذج اللغة الخاص بشركة “OpenAI” تماما مثل “ChatGPT”، لكنه لا يتطلب منك إنشاء حساب.

على عكس “ChatGPT”، يستطيع “Perplexity” الاستشهاد بمصادر لإجاباته، مما يعني أنه قد يكون أسهل قليلا في الاستخدام لكتابة المقالات من “ChatGPT”.

“Bard” من “جوجل”

إذا كان لديك حساب “جوجل”، فيمكنك تجربة روبوت الدردشة من “جوجل” دون تقديم رقم هاتف.

يعتمد “Bard” على نموذج لغة “LaMDA” الخاص بشركة “جوجل” بدلا من “GPT-3″، وهو أكثر محدودية قليلا من “ChatGPT”.

“You.com”

يوفر محرك البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي إمكانية الوصول إلى “ChatGPT” دون تقديم رقم هاتفك.

مع الإصدار المجاني من “You.com”، يكون لديك عمليات بحث غير محدودة مدعومة بـ “ChatGPT 3.5″، بالإضافة إلى خيار الدفع مقابل الوصول إلى “GPT-4”.

كما يمكنك أيضا إنشاء 10 أجزاء كتابية و10 صور، بالرغم من أنك تحتاج إلى الدفع إذا كنت ترغب في إنشاء المزيد من المحتوى.

“Character.ai”

إذا كنت ترغب في الدردشة مع إصدارات الذكاء الاصطناعي لأشخاص مشهورين، مثل بيلي إيليش أو سيغموند فرويد أو إيلون ماسك أو كاني ويست، فإنك قد تحب تجربة Character.ai.

بالإضافة إلى محاكاة المحادثات مع الأشخاص المشهورين، يمكنك أيضا استخدام روبوت الدردشة هذا لإنشاء شخصيتك الخاصة للدردشة معه، وأفضل ما في الأمر هو أنك لست بحاجة إلى تقديم رقم هاتف أو أي معلومات أخرى لاستخدام الأداة.

“Neeva”

هذا البديل لمحرك بحث “جوجل” يحتوي على روبوت دردشة خاص به يعمل بالذكاء الاصطناعي الذي يمكنك استخدامه دون تقديم رقم هاتف.

تحتاج إلى استخدام عنوان بريد إلكتروني للتسجيل، لكن لا توجد قيود على عناوين البريد الإلكتروني التي يمكنك استخدامها.

بمجرد إنشاء حساب، يمكنك استخدام روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الموجود أعلى صفحة البحث لطرح نفس أنواع الأسئلة التي تطرحها على “ChatGPT”.

“ChatSonic”

“ChatSonic” عبارة عن روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي يعمل بتقنية “GPT-3.5″ و”GPT-4” ولا يتطلب رقم هاتف للتسجيل.

بمجرد إنشاء حساب، يمكنك استخدام الإصدار المجاني من “ChatSonic” لإنشاء ما يصل إلى 10000 كلمة باستخدام “GPT-3.5″، أو 5000 كلمة باستخدام “GPT-4”.

تحتاج إلى الدفع مقابل الترقية للحصول على المزيد من الردود شهريا، لكن النسخة التجريبية المجانية تمنحك الفرصة لاختبار الخدمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات