استمع إلى المقال

في حدث “Tech Live” الذي نظمته صحيفة “وول ستريت جورنال”، نفى الرئيس التنفيذي لشركة “OpenAI” ، سام ألتمان، أن تكون الشركة تسعى إلى إنشاء جهاز مدعوم بالذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جوني إيف، المصمم السابق لشركة “أبل”.

صحيفة “The Information” كانت قد ذكرت في الشهر الماضي، أن جوني إيف، رئيس التصميم السابق في شركة “أبل” ، يعمل مع “OpenAI” على إنشاء ما لقب بـ “آيفون الذكاء الاصطناعي”، وأن هذه المبادرة قد جذبت مستثمرين بارزين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة “SoftBank”، ماسايوشي سون، و “مايكروسوفت”، التي تدعم بالفعل “OpenAI” في مجالاتها التوليدية للذكاء الاصطناعي.

وفقا لموقع “The Verge” ، نفى ألتمان هذه الادعاءات خلال الحدث عندما قال: “أعتقد أن هناك شيئا رائعا للقيام به، ولكن لا أعرف ما هو بعد”، وأضاف أنه لا يهتم “بمحاولة المنافسة مع الهاتف الذكي. إنه رائع في ما يفعله”. ووصف ألتمان عمل “OpenAI” في مجال الأجهزة بأنه “بسيط”.

مع ذلك، لا يزال من المترقب معرفة كيف ستستجيب شركات مثل “OpenAI” للاندماج المتزايد بين الأجهزة والذكاء الاصطناعي التوليدي الذي تقدمه شركات منافسة مثل “ميتا” (بواسطة Meta Quest 3) و “أمازون” (بأجهزة Echo الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي).

لا تمتلك “OpenAI” حاليا منتجا للأجهزة يمكِّنها من المنافسة مع منافسيها في مجال الأجهزة، ولكن لديها فقط موطئ قدم قوي مع نموذج GPT-4 اللغوي الكبير الذي يشغِّل روبوت دردشتها “ChatGPT”، ومجموعة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) المتاحة للكيانات الخارجية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات