استمع إلى المقال

خلال حدث “Made by Google”، حيث ظهرت لأول مرة أجهزة “بيكسل 8″ و”بيكسل 8 برو” و”بيكسل ووتش 2″ الجديدة، أعلنت “جوجل” أيضا عن حصول مساعدها الصوتي “Assistant” على تحديث مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي “Bard” لتقديم المساعدة الشخصية للمستخدمين.

بحسب “جوجل”، فإن المساعد الجديد المعزز بالذكاء الاصطناعي يمكنه القيام بأشياء، مثل المساعدة في التخطيط لرحلتك القادمة، والعثور على التفاصيل في صندوق بريدك الإلكتروني، وحتى إنشاء قائمة مشتريات.

تماما مثل “Bard” عبر الويب، يتكامل “Assistant” المعزز بـ “Bard” مع بعض تطبيقات الشركة الحالية، مثل “جيميل” و”المستندات”، لمساعدتك في العثور على المعلومات وتلخيصها. 

هذه الميزة تعتمد على تحديث “Bard” الصادر في منتصف شهر أيلول/سبتمبر، الذي سمح لروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي بالقدرة على التكامل مع تطبيقات وخدمات “جوجل” الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التفاعل مع الأداة من خلال النص أو الصوت أو الصور، وتظل تحتفظ ببعض ميزات المساعد الرئيسية التي تتيح لك القيام بأشياء، مثل إرسال رسالة نصية.

المساعد الجديد، وهو عبارة عن مزيج من “Assistant” و”Bard” للأجهزة المحمولة قادر على التعامل مع مجموعة واسعة من الأسئلة والمهام، بدءا من الطلبات البسيطة، مثل معرفة حالة الطقس، أو ضبط المنبه أو إرسال رسالة نصية، ووصولا إلى الاستجابات الأكثر ذكاء التي يقدمها “Bard”.

في الواقع، يمكن للمستخدمين التفاعل مع “Assistant” المعزز بـ “Bard” بـ 3 طرق، حيث يمكنهم طرح الأسئلة والمتابعة بصوتهم، أو كتابة استفساراتهم، أو يمكنهم الاستفادة من الكاميرا من خلال تكامل “Bard” مع “Google Lens”، مما يتيح للمستخدمين التقاط الصور أو تحميلها لمرافقة استفساراتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة أو زر الصفحة الرئيسية، على التوالي، لإظهار نافذة منبثقة عائمة توفر تراكبا للمحادثة عبر الصفحة التي تشاهدها، مما يسمح للمساعد بالرد على ما تراه عبر الشاشة.

على سبيل المثال، يمكنك سحب المساعد فوق صورة فندق وسؤاله عما إذا كان الفندق متاحا للحجز في نهاية هذا الأسبوع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات