استمع إلى المقال

ميتا“، الشركة الأم لتطبيق “ثريدز” وهي منصة تواصل اجتماعي مستقلة تركز على المحادثات الخاصة، أعلنت أنها ستطلق ميزة جديدة تتيح لمستخدمي التطبيق، حذف حساباتهم دون التأثير في ملفاتهم الشخصية على “إنستغرام“.

سيتم إطلاق هذه الميزة بحلول كانون الأول/ديسمبر من هذا العام، الأمر الذي سيوفر للمستخدمين المزيد من التحكم في بياناتهم وخصوصيتهم.

حاليا، إذا اختار المستخدم حذف حسابه على “ثريدز”، فإن ذلك يؤدي إلى حذف حسابه بالكامل على “إنستغرام”، وكان هذا القيد سببا لقلق للعديد من المستخدمين الذين يرغبون في التخلص من “ثريدز” دون فقدان محتوى “إنستغرام” الخاص بهم.

وفقا لكبير مسؤولي الخصوصية للمنتج في “ميتا”، ميشيل بروتي، فإن التعقيد التقني للسماح بحذف حسابات “ثريدز” بشكل منفصل يشكل تحديا كبيرا، وأكد أنهم يعملون بجد لإطلاق هذه الميزة قريبا.

بروتي أضاف، أن “ميتا” قد أولت اهتماما خاصا لضمان أن يظل لدى المستخدمين القدرة على ممارسة حقوقهم في الحذف، وأوضح أن هناك خيارات أخرى متاحة للمستخدمين الذين يرغبون في إزالة محتوى “ثريدز” دون حذف حساباتهم، وهذه الخيارات تشمل إلغاء تنشيط الحساب لإخفاء جميع المحتوى، أو تعيين الملف الشخصي كخاص، أو حذف مواضيع فردية بشكل انتقائي.

إضافة إلى ذلك، تعمل “ميتا” بنشاط على دمج “ثريدز” مع “فيديفيرس” (fediverse)، وهي شبكة لا مركزية من منصات التواصل الاجتماعي، وتهدف هذه الخطوة إلى توسيع وظائف وانتشار “ثريدز”، كما وسيسمح هذا التكامل لمستخدمي “ثريدز” بالتفاعل مع مستخدمي منصات أخرى مثل “ماستودون” و”Diaspora” و”Peertube”.

تجدر الإشارة، إلى أن تطبيق “ثريدز” حصل مؤخرا على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التبديل بسلاسة بين حسابات متعددة على تطبيقها المحمول دون الحاجة إلى تسجيل الخروج، وتهدف هذه الميزة إلى تسهيل الانتقالات بين الملفات الشخصية المتعلقة بالعمل والشخصية، مما يعزز راحة المستخدم.

وفقا لبيانات حديثة من شركة الأبحاث السوقية “Insider Intelligence”، من المتوقع أن يصل عدد المستخدمين النشطين شهريا في “ثريدز” في الولايات المتحدة إلى 23.7 مليون مستخدم بحلول نهاية عام 2023.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات