استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أعلنت، أنها ستفتح الوصول لمزيد من المساهمين للمشاركة في ميزة “Road Mapper” التي تتيح إضافة الطرق المفقودة إلى “خرائط جوجل” عالميا.

منذ إطلاق ميزة “Road Mapper” في عام 2021، قام المساهمون برسم أكثر من 1.5 مليون كيلومتر من الطرق، ومكّنوا أكثر من 200 مليون شخص من التنقل باستخدام “خرائط جوجل”.

الشركة العملاقة للتكنولوجيا قالت في بيان لها، إن مساهماتهم قد أحدثت فرقا حقيقيا في حياة الناس بجميع أنحاء العالم. “نحن متحمسون للإعلان عن أننا سنفتح الوصول لمزيد من المساهمين، حتى نتمكن من الاستمرار في تحسين خرائطنا”.

“Road Mapper” هي منصة تعتمد على الدعوة فقط، حيث يشارك الأشخاص في تحديات، ويرسمون الطرق المفقودة من “خرائط جوجل”، كما يخططون هندسة الطرق باستخدام صور الأقمار الصناعية.

“لا تزال هناك العديد من التحديات التي يجب إكمالها، ولكننا واثقون من أنه بمساعدتك، يمكننا جعل خرائط جوجل أفضل ما يمكن”، أضافت “جوجل”.

إطلاق ميزة “Road Mapper” جاء بعد سنوات من استحواذ “جوجل” على “Waze“، وهي خدمة ملاحة اجتماعية تعتمد على المجتمع لإبلاغ المستخدمين عن حالة الطرق والزحام المروري والحوادث، وكانت “Waze” قد اشتهرت بالسماح للمستخدمين بإضافة أو تحديث الطرق على خرائطها، وبذلك ساهمت في تحسين دقة “خرائط جوجل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
2 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات