استمع إلى المقال

في خطوة مفاجئة، قالت “مايكروسوفت” إنها ستتوقف عن تقديم التحديثات لتطبيق “الدفتر” (WordPad)، وهو تطبيق معالجة النصوص البسيط الذي يأتي مع نظام التشغيل “ويندوز” منذ عام 1995.

وفقا لملاحظة نشرتها الشركة، سيتم إزالة تطبيق “الدفتر” في إصدار مستقبلي من “ويندوز”، وستوصي “مايكروسوفت” بتطبيق “وورد”، وهو تطبيق كلمات مدفوع يحتوي على مزايا أكثر من “الدفتر”.

“الدفتر” هو تطبيق مجاني يسمح للمستخدمين بإنشاء وتحرير المستندات النصية بتنسيقات مختلفة مثل.doc و.rtf و.txt، ويعد تطبيق الدفتر بديلا عن تطبيق “المفكرة” (Notepad)، وهو تطبيق نص بسيط جدا لا يدعم التنسيق أو الصور أو الجداول.

كان تطبيق الدفتر شائعا بين المستخدمين الذين لا يحتاجون إلى ميزات متقدمة؛ مثل التدقيق الإملائي أو المراجع أو المخططات.

لكن يبدو أن “مايكروسوفت” ترى أن تطبيق الدفتر لم يعد ضروريا في ظل وجود تطبيق “وورد”، وهو جزء من حزمة “مايكروسوفت أوفيس” التي تحتوي على تطبيقات أخرى مثل “إكسل” و”باوربوينت” و”أوت لوك”، ويمكن للمستخدمين الحصول على “وورد” كجزء من اشتراك”أوفيس 365″ أو شرائه بشكل منفصل، كما يوفر “وورد” خيارات أكثر للتخزين السحابي والتعاون عبر الإنترنت.

إلى جانب إزالة تطبيق “الدفتر”، قامت “مايكروسوفت” أيضا بإجراء بعض التغييرات الأخرى في تطبيقات “ويندوز”، فقد قامت بتحديث تطبيق “المفكرة”، بمزايا جديدة مثل الحفظ التلقائي والانسحاب من التبويب، كما قامت بإغلاق “Cortana”، وهو مساعد رقمي على “ويندوز 11”. هذه التغييرات تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم والابتكار في نظام التشغيل “ويندوز”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات