حصاد 2023.. أهم هواتف جوجل بيكسل التي تستحق الشراء 

حصاد 2023.. أهم هواتف جوجل بيكسل التي تستحق الشراء 
استمع إلى المقال

للوهلة الأولى، قد تبدو أجهزة “جوجل بيكسل” متشابهة بشكل كبير، وقد يظن البعض أن الاختيار من بينها أمر سهل، ولكن في الحقيقة، فإن “بيكسل” أصبحت تقدم تنوعا كبيرا في الأجهزة يجعل البعض يقف حائرا أمام الاختيار بينها. 

لكن تتشابه أجهزة “بيكسل” في نقطة واحدة رئيسية، وهي النقطة التي تفصل بينها وبين جميع أجهزة “أندرويد” الأخرى، وهي أنها تأتي مصممة من قبل “جوجل” نفسها، وهذا يعني أن مواصفات العتاد ونظام “أندرويد” متوافقة بشكل كبير من أجل تحسين الأداء والوصول به إلى أعلى مستوى ممكن، ويمكن القول بأن أجهزة “جوجل بيكسل” هي أجهزة “آيفون” في عالم “الأندرويد”. 

“جوجل” أيضا اتبعت خطى “أبل” في تصميم الهاتف بشكل كبير، إذ تصدر كل عام 3 أجهزة “بيكسل” فقط، يكون أحدها الرائد ذو الحجم الكبير، ثم يأتي شقيقه الأصغر الذي يشبهه في المواصفات والاختلاف فقط في الحجم والبطارية، وأخيرا يأتي الجهاز الاقتصادي الذي يقدم مزايا رائدة بسعر منافس، وفيما يلي اختياراتنا لأفضل أجهزة “جوجل بيكسل” في عام 2023. 

أفضل ما تقدم “جوجل” هاتف “بيكسل 8 برو” 

هاتف “جوجل بيكسل 8 برو” يتربع على عرش الهواتف الذكية التي تقدمها “جوجل”، وكما يوحي اسمه، فهو مصمم لمواجهة الهواتف الرائدة ويأتي مع أفضل المزايا والإمكانات، ويعد أيضا أكبر هواتف “جوجل”. 

لذا إن كنت تفكر في اقتناء هاتف جديد من “جوجل” في عام 2023، فإن هذا الجهاز هو الاختيار المثالي لمن لا يرغب بالتضحية ويرغب في هاتف يعيش معه لعدة سنوات قادمة، كون الجهاز يأتي مع أقوى معالج تقدمه “جوجل” حاليا. 

في قلب الهاتف، يجلس المعالج الرائد الجديد من “جوجل” تحت اسم “Tensor G3″، وهو أقوى معالج تمتلكه “جوجل” حاليا ومجهز للتعامل مع خوارزميات الذكاء الاصطناعي بشكل جيد، وهو الأمر الذي أتاح للشركة إضافة مجموعة متنوعة من مزايا الذكاء الاصطناعي في الهاتف سواء كانت في الكاميرا أو حتى في النظام بأكمله. 

مزايا الذكاء الاصطناعي الجديد جاءت مع نظام “أندرويد 14″، وبينما لم يصل النظام إلى الكثير من الهواتف الأخرى، إلا أن “بيكسل 8 برو” يتمتع بخاصية الوصول المبكر إلى الأنظمة، ولأن “جوجل” تصنع المعالج، فقد صممته ليكون مناسبا للاستخدام مع الهاتف والاستفادة من كافة مزاياه. 

بالطبع، لا يوجد اختلاف على قوة كاميرات والذواكر العشوائية في هواتف “بيكسل”، إذ أنها تعد الأقوى بين هواتف “أندرويد” ومتوافقة مع النظام بشكل كبير، وبفضل هذه المواصفات، تعرف هواتف “بيكسل” بأنها المنافس الأقوى لكاميرات “آيفون” و”سامسونج”، ويمكن الاطلاع على نتائج الصور في العديد من المراجعات عبر الإنترنت. 

الهاتف يمتاز عن الجيل السابق في التصميم المميز والأنيق للغاية، وبينما يبدو متشابها بعض الشيء، إلا أن هناك عدة لمسات صغيرة تجعل التصميم مختلف للغاية، وأما عن السبب الذي دفعنا لاختيار هذا الجيل وليس الجيل السابق فهو وجود معالج “Tensor G3” القادر على الاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي بسهولة. 

“جوجل” تدعم هواتف “بيكسل 8 برو” رسميا مع 7 سنوات من الدعم البرمجي المستمر، وهذا يعني أن الهاتف يحصل على التحديثات الدورية حتى عام 2030، لذلك فهو اختيار مناسب لمحبي الاحتفاظ بالهاتف لفترات طويلة. 

هاتف “بيكسل 7A” الاختيار الأفضل للكثيرين 

بينما يعد هاتف “بيكسل 8 برو” أفضل الهواتف التي تقدمها “جوجل”، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يبحثون عن الهواتف الرائدة بسبب سعرها المرتفع، ويفضل البعض اقتناء هواتف اقتصادية يمكن الاستفادة من مزاياها بشكل أفضل، لهذا فإن “بيكسل 7A” اختيار مناسب لمعظم المستخدمين. 

الهاتف يأتي مع عتاد ومواصفات “بيكسل 7 برو”، ولكن يختلف عنه قليلًا في حجم الشاشة كونه أصغر إلى جانب اختلاف طفيف في تركيبة الكاميرا، ولكن هذه الاختلافات لا تؤثر على التجربة بأي شكل، وتجعل المستخدم يشعر بأنه يمسك بهاتف “بيكسل 7 برو” ولكن مع سعر منخفض.

تجربة معالج “جوجل” الخاص وتحديدا الجيل الثاني من المعالج تجعل استخدام الهاتف أمرا مناسبا  ومريحا للغاية، وهو أيضا مخصص للاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي المعتادة والتوليدية، كما أنه يحصل على 7 سنوات من الدعم أيضا ليكون هاتفا معمرا. 

جميع المزايا التي يقدمها هاتف “بيكسل 7A” تأتي في حجم اقتصادي وسعر اقتصادي للغاية، وهو لا يتجاوز 300 دولار في الأوقات المعتادة بعيدا عن التخفيضات، وفي هذه الفئة من الصعب أن تجد هاتف ذكي بمواصفات رائدة وأداء متميز. 

“بيكسل فولد” ضيف الشرف 

في العام الماضي، كشفت “جوجل” عن أول هواتفها القابلة للطي تحت اسم “بيكسل فولد”، ورغم أن الهاتف يقدم تجربة نظام لا يعلى عليها، إلا أنه مازال أقل وأضعف من الهواتف القابلة للطي من “سامسونج” وبقية الشركات.

هذا الأمر يجعل ترشيح الهاتف أمرا صعبا للغاية، كون مواصفاته ومزاياه أضعف من بقية المنافسين رغم ارتفاع سعره، إذ يصل سعره إلى 1800 دولار تقريبا، لهذا فإن هذا الهاتف ليس موجها لجميع المستخدمين، بل من يرغب فقط في هاتف من “جوجل” قابل للطي. 

 بالطبع، هناك المزيد من الهواتف التي يمكن اقتنائها من “جوجل” مثل “بيكسل 8” المعتاد أو حتى “بيكسل 7 برو” من العام الماضي، ولكن بشكل عام، فإن مثل هذه الهواتف لا يمكن ترشيحها بشكل مباشر بسبب وجود اختيارات أفضل منها داخل “جوجل” ذاتها. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات