استمع إلى المقال

خلال مؤتمرها، أعلنت شركة “جوجل” عن إطلاق الإصدار 14 من نظام التشغيل “أندرويد” لهواتف “بيكسل”، مع هواتف من الشركات المصنعة، بما في ذلك “سامسونج” و”Nothing” و”OnePlus” والمزيد من الدعم في وقت لاحق من هذا العام.

التحديث يجلب معه بعض ميزات الأمان الجديدة، مثل دعم أعمق لمفتاح المرور، وحماية الخصوصية للتعامل مع وسطاء البيانات المشبوهين، وعدد كبير من واجهة المستخدم، والتخصيص، والتحديثات الصحية.

الميزة الكبيرة للإصدار الجديد من نظام التشغيل هي أن “أندرويد 14” يمنحك تخصيصات جديدة لشاشة القفل. 

الآن، يمكنك التبديل بين أنماط وتنسيقات الساعة المختلفة، مما يجعل نمط الهاتف أكثر خصوصية، وتخصيص اختصاري التطبيق السفليين.

هذا التغيير يبدو كرد على الأدوات المصغرة لشاشة القفل الخاصة بنظام “iOS 16″، لكنها ليست قابلة للتخصيص تقريبا.

كما أضافت “جوجل” أيضا منشئ خلفيات يعمل بالذكاء الاصطناعي، لكن لن تكون هذه الميزة متاحة إلا عبر هواتف “بيكسل 8″ و”بيكسل 8 برو” عند الإطلاق.

بعد ذلك، هناك دعم موسع لمفتاح المرور، الذي سيتيح لك استخدام بصمة إصبعك لتسجيل الدخول إلى التطبيقات الخارجية. 

كما يمكن للتطبيقات استخدام مدير البيانات الجديد لنظام “أندرويد” لتجميع جميع طرق تسجيل دخول المستخدم، مثل كلمات المرور وتسجيل الدخول باستخدام “جوجل”، كوسيلة لتبسيط تجربة تسجيل الدخول وتقديم الخيار الأكثر أمانا فقط.

الميزات الجديدة الأخرى تتضمن دعما أفضل لملحقات الكاميرا، ودعم صور “10-bit HDR”، وميزة “Health Connect” الجديدة لنظام “أندرويد”، التي تخزن بيانات الصحة واللياقة البدنية عبر الجهاز، على غرار “Apple Health”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات