استمع إلى المقال

بالأمس أقامت “جوجل” مؤتمرتها السنوي للكشف عن أحدث منتجات الشركة في مختلف القطاعات، واستعراض النجاحات التي تمكنت من الوصول إليها، إلى جانب التغييرات التي تطرأ على نظام “أندرويد” في التحديث القادم، ومن ضمن المنتجات التي أعلنت عليها الشركة كانت هواتف جديدة.

هاتف “بيكسل” اقتصادي جديد 

هواتف “بيكسل” استطاعت جذب المستخدمين من مختلف الفئات بفضل ما تقدمه الشركة من مزايا متعددة إلى جانب مزايا نظام “أندرويد” الإضافية التي تحصل عليها هذه الهواتف، لذلك تطلق “جوجل” عادة هواتف اقتصادية حتى تملأ المساحة بين هواتفها الرائدة، وهاتف هذا العام هو “بيكسل 7a”. 

هاتف “جوجل” الجديد يأتي مع شاشة أمامية بحجم 6.1 بوصة من نوع “OLED” مع معدل تحديث مرتفع يصل إلى 90 هرتز، وهو يعتمد على الجيل الأحدث من معالجات “جوجل” الخاصة “Tensor G2″، ومن ناحية الذاكرة العشوائية، فإن الهاتف يأتي مع 8 غيغا بايت من الذاكرة العشوائية ومساحة تخزين 128 غيغا بايت فقط، دون أي خيارات إضافية. 

اقرأ/ي أيضا: بعد إصدار هاتف “بيكسل7”.. هل سأستمر مع “بكسل” أم لا؟

الكاميرا دائما كانت تميز هواتف “جوجل بيكسل” وهاتف “بيكسل 7a” ليس اسثتناء لهذه القاعدة، إذ يأتي مع كاميرا مزدوجة المستشعرات بحجم 64 ميغا بيكسل للعدسة الرئيسية و13 ميغا بيكسل للعدسة الواسعة للغاية، وأما الكاميرا الأمامية فقد حصلت على تحديث وأصبحت بحجم 13 ميغا بيكسل في المستشعر بدلا من 8 ميغا بيكسل في الجيل السابق من الهاتف.

تصميم الهاتف ليس مختلفا كثيرا عن عائلة “بيكسل 7” وستتعرف عليه فور أن تراه، ومن ناحية البطارية فهو يأتي مع بطارية بحجم 4385 مللي أمبير، وبحسب تصريحات “جوجل”، فإن هذه البطارية كافية لتشغيل الهاتف لمدة تزيد عن 24 ساعة متصلة، كما يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 18 واط سليكا و7.5 واط لاسلكيا.

الهاتف حصل على ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الصنعي، وهذه الميزة تهدف لجعل البطارية تدوم لأطول فترة ممكنة قدر الإمكان، إذ يوجه الطاقة إلى التطبيقات التي تفضلها وتستخدمها دائما بدلا من إضاعة الطاقة على جميع التطبيقات حتى وإن لم تكن تستخدمها. 

سعر الهاتف يصل إلى 500 دولار ويمكنك الحصول عليه الآن مباشرة من أي متجر معتمد لشركة “جوجل”، إلى جانب مواقع التجارة الإلكترونية. 

هاتف “جوجل القابل للطي” أخيرا 

عائلة هواتف “جوجل بيكسل” اتسعت الآن لتضم أول هاتف قابل للطي من الشركة، وبحسب الشركة، فإن “بيكسل فولد” سيكون أنحف هاتف قابل للطي مع أفضل كاميرا بين المنافسين. 

حجم شاشة الهاتف الخارجية يصل إلى 5.8 بوصة وعند فتح الهاتف يصل حجم الشاشة الداخلية إلى 7.6 بوصة، وكلاهما من شاشات “OLED” المميزة مع دقة مرتفعة ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ودرجة سطوع مرتفعة تصل 1450 نقطة في الشاشة الداخلية و1200 في الخارجية. 

“جوجل” استخدمت معالجها الخاص في الهاتف، وهو معالج “Tensor G2” المميز، ولكن أضافت عليه معالجا أمنيا آخر وهو “Titan M2” لرفع معدل الأمان في الهاتف.

كما يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 12 غيغا بايت ومساحة تخزين بحجم 256 غيغا بايت أو 512 غيغا بايت، وكلاهما يعتمدان على أحدث أنواع الموصلات لضمان سرعة الهاتف وسرعة استجابته.

اقرأ/ي أيضا: هاتف “جوجل” القابل للطي.. هل ينافس هواتف “سامسونج”؟

الكاميرا على الجانب الآخر حصلت على تحديث كبير، إذ تأتي الكاميرا الخلفية في تركيبة من 3 عدسات وهي عدسة رئيسية بحجم 48 ميغا بيكسل وعدستين 10.8 ميغا بيكسل، إحداها تعمل كعدسة تقريب بصري والأخرى واسعة الزاوية للغاية، كما يدعم الهاتف التقريب البصري بقوة 5x في العدسة الخلفية، وأما الأمامية فهي تأتي بحجم 9.5 ميغا بيكسل في الشاشة الخارجية و8 ميغا بيكسل في الشاشة الداخلية. 

“جوجل” أمضت الكثير من الوقت في تطوير تجربة “أندرويد” لتناسب الهاتف الجديد، وهذا يعد جزءا من المزايا التي يقدمها النظام ويتفوق فيها على بقيّة المنافسين. 

الهاتف أصبح متوفرا منذ الآن وتستطيع طلبه مباشرة عبر متجر “جوجل” الرسمي أو المتاجر الإلكترونية، وهو يأتي بسعة 1800 دولار للنسخة الأولى منه. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات