خلل في تويتر يمحو معظم الصور والروابط قبل هذا التاريخ

خلل في تويتر يمحو معظم الصور والروابط قبل هذا التاريخ
استمع إلى المقال

منصة “تويتر” تواجه مشكلة في عرض المنشورات القديمة المتضمنة صور أو أي روابط تشعبية محولة من خلال أداة تقصير عناوين المواقع المضمنة في المنصة نفسها.

كما هو الحال، يبدو أن المشكلة تؤثر في التغريدات المنشورة قبل شهر كانون الأول/ديسمبر 2014. 

لم تتأثر أي مقاطع فيديو (أضافت المنصة دعم الصورة الأصلية في عام 2011 ومقاطع الفيديو المضمنة في عام 2016)، لكن الروابط إلى “يوتيوب” أصبحت الآن مجرد نص مع عنوان موقع قصير لا يعمل.

ليس من الواضح متى بدأت المشكلة، لكن سلط عدد من المغردين الضوء عليها من خلال مجموعة من التغريدات، من ضمنها واحدة من أشهر التغريدات عبر المنصة، حيث اختفت الصورة الشخصية التي نشرتها مقدمة حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2014، إيلين ديجينيرز، محاطة بمشاهير مثل برادلي كوبر وجنيفر لورانس.

ليس هناك أي تعليقات عامة من المالك، إيلون ماسك، أو المديرة التنفيذية للشركة، ليندا ياكارينو، حول المشكلة، لكن المنصة استعادت الصورة الموجودة في تلك التغريدة.

التكهنات أشارت، إلى أن المشكلة مرتبطة بتحرك مقصود من إيلون ماسك لخفض التكاليف، لكن الحقيقة أن الوسائط الفعلية المنشورة وغير المحذوفة تشير إلى وجود خطأ من نوع ما، وهو أحد الأخطاء العديدة التي نشأت منذ الاستحواذ في العام الماضي والتسريح الجماعي للعمال.

هناك أيضا صورة أخرى قديمة عبر “تويتر” لا تزال تعمل، وهي الصورة المنشورة عبر حساب الرئيس باراك أوباما بعد فوزه في حملته الانتخابية لعام 2012 لإعادة انتخابه، وليس من الواضح ما إذا كان قد تم استعادتها يدويا أم لا، لكنها لا تزال مرئية.

يبدو أن توقيت المشكلة في الصور والروابط المعطلة مرتبط بالتغيرات التي أجرتها المنصة في عام 2016، حيث جرى إثراء عناوين المواقع المحسنة لعرض معاينات لمواقع الويب المرتبطة والمرفقات الأصلية التي لم يتم احتسابها مقابل حد 140 حرفا.

وفقا لوثائق المطورين، فإن البيانات الوصفية لهذه الإضافات بدأت في الظهور في شهر كانون الأول/ديسمبر 2014.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات