استمع إلى المقال

منصة التواصل الاجتماعي “إكس” تتيح الآن المجال أمام مستخدميها للتعبير عن أنفسهم بشكل أرحب، مع إطلاق ميزة جديدة تُدعى “المقالات”، وهذه الخاصية موجهة خصيصاً للمستخدمين الذين لديهم اشتراك “بريميوم+” بالإضافة إلى المؤسسات الموثقة.

تتيح “المقالات” للمستخدمين إنشاء نصوص مطوّلة تتجاوز حدود التغريدات المعتادة، ويمكن من خلال هذه الميزة إدراج الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو، إلى جانب خيارات متنوعة لتنسيق النصوص، بما في ذلك قوائم نقطية وغيرها.

التقديرات الأولية تشير إلى أن سقف عدد الأحرف في “المقالات” يزيد بكثير عن حد الـ 25,000 حرف المسموح بها حالياً في خاصية “التغريدات المطوّلة” ضمن اشتراك “بريميوم+”، حيث أظهرت الفحوصات الأولية إمكانية كتابة ما يزيد عن 100,000 حرف (أي ما يعادل 15,000 كلمة تقريباً) ضمن ميزة “المقالات” الجديدة.

هذا الإطلاق يعتبر خطوة مهمة في تطور منصة “إكس”، التي لطالما اشتهرت بالتغريدات المقتضبة وسريعة الانتشار، يذكر أن العمل على توفير أدوات نشر المحتوى المطوّل كان قد بدأ بالفعل قبل استحواذ إيلون ماسك على الشركة، حيث تم الكشف عن نسخة تجريبية تحت مسمى “الملاحظات” في عام 2022، وذلك بهدف جذب كُتّاب النشرات البريدية وغيرهم من صانعي المحتوى إلى المنصة.

تأتي هذه الخطوة الجديدة رغم العلاقة المتوترة التي تربط ماسك بالصحفيين على المنصة، حيث سبق له أن قام بتغييرات على خوارزميات التوصية بحيث لا تظهر روابط منصة “سِيستاك” (Substack) لنشْر النشرات البريدية ضمن قوائم “عليك مشاهدته” الخاصة بالمستخدمين، مما حدّ من وصول العديد من الكُتّاب المستقلين إلى جمهور عريض، كما قامت “إكس” سابقاً بإزالة عناوين الأخبار التي تتم مشاركتها على المنصة (ثم أعادت لاحقاً عرضها بحجم خط أصغر بكثير).

من المؤكد أن إتاحة خاصية “المقالات” ستفتح الباب أمام آفاق أوسع للتعبير والنقاش على منصة “إكس”، سواء بالنسبة للصحفيين والكتّاب أم للمستخدمين العاديين الذين يجدون في التغريدات المقتضبة قيوداً تعيقهم عن طرح أفكارهم وموضوعاتهم بالتفصيل الذي يرغبون فيه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات