استمع إلى المقال

حكومة اليابان قررت فرض ضرائب جديدة على شركة “أبل” وذلك بدلا من فرضها على المطورين الصغار الذين يطلقون تطبيقاتهم داخل متجر تطبيقات “أبل” الياباني، ويأتي هذا القانون الجديد ضمن خطوات تقدمها حكومة اليابان من أجل تنظيم عمليات الضرائب الرقمية على التطبيقات العاملة داخل الدولة. 

القانون الجديد يبدأ تنفيذه في 2025، ومن المتوقع أن ينطبق أيضا على متجر “جوجل بلاي” ومتاجر التطبيقات للهواتف المحمولة والحواسيب على حد سواء، وذلك لأنه ليس حصريا على “أبل”، وبحسب التقرير الذي نقله موقع “Nikkei Asia”، فإن الضرائب تصل إلى 10 بالمئة، وهي مقدار النسبة الإضافية التي تحصلها “أبل” من مطور التطبيق إلى جانب نسبة الشركة الأصلية على المبيعات. 

“أبل” واجهت غرامة سابقا في عام 2022 بسبب عدم تقديم بيانات الضرائب الصحيحة في اليابان، وقد وصلت تلك الغرامة إلى 98 مليون دولار، لذلك من المتوقع أن تحاول الشركة الالتزام بهذا القرار في وقت سريع لتجنب أي غرامات قادمة. 

مثل هذه الخطوة تزيد من تكلفة التطبيقات داخل المتجر الياباني تحديدا وهي لن تؤثر على بقية المتاجر حول العالم، ولكنها تجعل نشر التطبيقات في اليابان أكثر كلفة من السابق، ورغم أن بعض المطورين كانوا يدفعون الضرائب المستحقة عليهم بشكل منفرد، إلا أنهم الآن يحتاجون لدفعها عن طريق “أبل” فقط. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات