استمع إلى المقال

لا تزال “نوكيا” علامة تجارية مشهورة في مجال الاتصالات، لكن الشركة لم تعد تنافس في القطاع المتميز. 

بالرغم من أن مبيعات هواتف “نوكيا” مستمرة بقوة، إلا أن الغالبية العظمى من عائدات العلامة التجارية يتم تحقيقها من خلال أجهزتها ذات الأسعار المعقولة.

بغض النظر عن حقيقة أن ما تسمى بالهواتف غير الذكية هي من بقايا حقبة التسعينات، إلا أن العديد من العملاء يشترونها لاستخدامها كهاتف آخر. 

غالبا ما تباع هذه الهواتف الخالية من المميزات في الأسواق الناشئة، وذلك لأنها مفيدة جدا إذا كنت تبحث عن هاتف يدوم لأيام أو تريد شيئا أساسيا للغاية.

نتيجة لذلك، أعلنت “نوكيا” عن “Nokia 130″ و”Nokia 150” الجديدين، وهما هاتفان يهدفان إلى تحديث تشكيلة الشركة من الهواتف ذات الأسعار المعقولة. 

عشاق الشركة قد يشعرون بالارتباك من تسمية هذه الهواتف، إذ أطلقت “نوكيا” هاتف “Nokia 150” الأصلي في عام 2016، وطرحت نسخة أخرى من “Nokia 150” قبل عامين، الأمر الذي يعني أن هناك الآن نموذج ثالث يحمل نفس الاسم الذي قدمته “نوكيا”.

التغييرات الأكثر وضوحا هي من الخارج، حيث يتميز هاتف “Nokia 150” لعام 2023 بتصميم أكثر حداثة بالمقارنة مع النسخ السابقة.

أما من ناحية المواصفات، فإنه يتميز بشاشة صغيرة بقياس 2.4 بوصة بدقة 320×240 بيكسل، وكاميرا رئيسية بدقة 0.3 ميجابيكسل، وبطارية بسعة تبلغ 1450 ميلي أمبير، وهو يدعم شبكات الجيل الثاني فقط، لكنه يمتلك منفذ صوت وراديو إف إم ودعم لبطاقة تخزين خارجية حتى 32 جيجابايت.

الهاتف الآخر “Nokia 130” يمثل كذلك إصدارا محدثا، حيث أصدرت الشركة الفنلندية هاتفين آخرين من طراز “Nokia 130″، أحدهما في عام 2014 والآخر في عام 2017. 

مع ذلك، فإن التغييرات الرئيسية في التصميم موجودة في الجزء الخلفي من الهاتف حيث أضافت “نوكيا” مكبر صوت كبير حول الكشاف لإخفاء حقيقة أن “Nokia 130” لا يحتوي على كاميرا، ولا حتى بدقة منخفضة.

عندما يتعلق الأمر بالمواصفات، فإنه يتميز بنفس مواصفات “Nokia 150” مع اختلاف رئيسي واحد يتمثل بافتقاره إلى الكاميرا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات