استمع إلى المقال

في خبر جديد، أعلنت شركة “نوكيا” عن إطلاق مجموعة بيانات “AVA”، وهي مصممة لتعمل على “جوجل كلاود”، لمساعدة مزودي خدمات الاتصالات على توحيد البيانات وتسهيل تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتهدف هذه المبادرة إلى تحسين أداء الشبكات والاستدامة وتجربة المشتركين وخلق تدفقات إيرادات جديدة.

مجموعة بيانات “AVA” من “نوكيا” توفر لمزودي خدمات الاتصالات وعلماء البيانات حزم منتجات بيانات معيارية وقابلة لإعادة الاستخدام ومتعددة الموردين في مجالات شبكات الجيل الرابع والخامس والثابتة، لتسريع تطوير حلول الذكاء الاصطناعي، وتستفيد هذه المجموعة من خبرة “نوكيا” الواسعة في إنشاء مئات من حالات استخدام الشبكة والتجربة المشتركة، كما تتكامل بسلاسة مع “BigQuery و”Vertex AI” من “جوجل كلاود” لإنشاء حالات استخدام قوية للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

“BigQuery” هو نظام مستودع بيانات قابل للتحجيم، ولا يحتاج إلى خادم، يمكن أن يكون مصدر البيانات أو التخزين لمجموعة بيانات “AVA” من “نوكيا”، مما يضمن جاهزية البيانات والتعامل مع مجموعات بيانات كبيرة للتطبيقات الذكية.

“Vertex AI” هو البنية التحتية المطلوبة لبناء وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، تغذي مجموعة بيانات “AVA” من “نوكيا” بيانات مرتبطة إلى “Vertex AI” لإنشاء وصقل نماذج التعلم الآلي المحسّنة لحالات استخدام محددة، مثل تحسين الشبكة أو الصيانة التنبؤية.

اختبارات “نوكيا” أظهرت أن الوقت المطلوب لتوحيد البيانات في التطبيقات الذكية يمكن أن يقلص بشكل كبير إلى ثلاث إلى أربعة أسابيع فقط، على عكس الطرق التقليدية التي تستغرق عادة أربعة أشهر.

مجموعة بيانات “AVA” من “نوكيا” تعمل بالتزامن مع “AVA Open Analytics” من “نوكيا”، وهو إطار عمل للأتمتة يساعد مزودي خدمات الاتصالات على الانتقال من مستودعات البيانات المركزية والضخمة إلى هندسة بيانات متشابكة تخفي الصعوبة التقنية، وتتيح لعلماء البيانات التركيز بدلا من ذلك على احتياجات حالات استخدامهم الذكية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات