استمع إلى المقال

للامتثال لقانون الخدمات الرقمية الأوروبي، أعلنت شركة “ميتا” أنها تقدم قريبا قصصا ومقاطع فيديو بالترتيب الزمني، من بين تغييرات أخرى. 

التغييرات كانت متوقعة بعد أن أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها توصلت إلى اتفاق في شهر نيسان/أبريل الماضي لإنشاء قواعد جديدة تتطلب من منصات مثل “فيسبوك” تقديم أنظمة بديلة لا تعتمد على التنميط كمطلب أساسي.

بدورها، أوضحت “ميتا” أنها جمعت أكثر من 1000 شخص لتطوير حلول لمتطلبات قانون الخدمات الرقمية الأوروبي. 

بعض التغييرات تزيد من الشفافية حول كيفية عمل أنظمتها وتوفر للمستخدمين المزيد من الخيارات لتخصيص التجارب عبر “فيسبوك” و”إنستغرام”. 

في الوقت نفسه، تؤسس “ميتا” وظيفة امتثال مستقلة لضمان وفائها بالالتزامات التنظيمية المستمرة.

بدءا من وقت لاحق من هذا الشهر، تقدم “ميتا” فيديوهات “Reels” والقصص والبحث وأجزاء أخرى من “فيسبوك” و”إنستغرام” لم يتم تصنيفها بواسطة “ميتا” باستخدام عملية توصية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

على سبيل المثال، عبر “فيسبوك” و”إنستغرام”، يكون لدى المستخدمين خيار عرض القصص وفيديوهات “Reels” فقط من الأشخاص الذين يتابعونهم، مرتبة حسب الترتيب الزمني، من الأحدث إلى الأقدم.

كما يمكن للمستخدمين أيضا عرض نتائج البحث بناء على الكلمات التي يدخلونها فقط، بدلا من النتائج المخصصة لهم خصيصا بناء على أنشطتهم السابقة واهتماماتهم الشخصية. 

علاوة على ذلك، توفر الشركة المزيد من المعلومات حول كيفية تصنيف أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للمحتوى عبر 22 بطاقة نظام لـ “فيسبوك” و”إنستغرام”، بالإضافة إلى ميزة “لماذا أرى هذا”.

إلى جانب ذلك، تعمل “ميتا” أيضا على توسيع مكتبة إعلاناتها لعرض وأرشفة جميع الإعلانات (لمدة عام واحد) التي تستهدف مستخدمي الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك تاريخ التشغيل والمعلمات المستخدمة للاستهداف (العمر والجنس والموقع) ومن تلقى الإعلان والمزيد. 

كما أنها تطرح أداتين جديدتين للباحثين، تتضمن محتوى متاحا للعامة من الصفحات والمنشورات والمجموعات والأحداث.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات