انقطاع مفاجئ للمنصات التابعة لميتا.. فيسبوك وإنستغرام وثريدز خارج الخدمة

انقطاع مفاجئ للمنصات التابعة لميتا.. فيسبوك وإنستغرام وثريدز خارج الخدمة
استمع إلى المقال

يشهد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الموافق للخامس من آذار/مارس تعطلاً مفاجئاً يطال منصات “فيسبوك” و”إنستغرام” و”ثريدز” المملوكة جميعها لشركة “ميتا“، بدأ الانقطاع وفقا للتقارير الأولية حوالي الساعة 10 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وأثر في قدرة المستخدمين على الدخول إلى حساباتهم وتصفح المحتوى.

ويواجه مستخدمو “فيسبوك” صعوبة في تسجيل الدخول حيث يتم تلقائيا تسجيلهم الخروج من الحسابات، بينما يعاني مستخدمو “إنستغرام” من عدم قدرتهم على تحديث واجهة العرض الرئيسية “Feed”.

يأتي هذا الانقطاع بعد حوادث مماثلة شهدها عام 2021، حيث تسبب مشكل في الإعدادات آنذاك بتعطل خدمات “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” لساعات.

أما الجديد في هذا الانقطاع فهو امتداد المشكلة لتشمل تطبيق “ثريدز”، حيث يظهر للمستخدمين عند محاولة فتحه رسالة خطأ تقول “عذرا، حدث خطأ ما. حاول من جديد.” الجدير بالذكر أن تطبيق “واتساب” التابع أيضا لشركة “ميتا” يعمل بشكل طبيعي حتى الآن.

شهد موقع “DownDetector” الخاص برصد حالات انقطاع الخدمات الإلكترونية ارتفاعا ملحوظا في البلاغات عن تعطل المنصات الثلاثة صباح اليوم، كما أشارت تقارير “NetBlocks” المتخصصة بمراقبة الشبكات العالمية إلى أن الانقطاع يؤثر في مستخدمين في دول متعددة، لم تصدر شركة “ميتا” حتى الآن أي بيان رسمي حول سبب الانقطاع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات