استمع إلى المقال

إنستغرام” تعمل على تقديم ميزة جديدة لمستخدمي نظام “iOS”، تتيح لهم مشاهدة “الريلز” (Reels) دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق الكامل للشبكة الاجتماعية، تستفيد “إنستغرام” من ميزة “App Clips” التي أطلقتها “أبل” في تحديث “iOS 14” في عام 2021.

“App Clips” هي أجزاء صغيرة من التطبيقات تتيح للمستخدمين القيام بمهام سريعة دون الحاجة إلى تنزيل التطبيقات بالكامل؛ في حالة “إنستغرام”، فإن “App Clip” الخاص بها يوفر واجهة مستخدم أصلية لمنصة “الريلز” للفيديوهات القصيرة، مما يجعلها أكثر سلاسة وسهولة للمستخدمين.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى “App Clip” لـ “إنستغرام” عن طريق النقر على رابط “ريلز” يتم مشاركته معهم عبر “iMessage” أو غيرها من التطبيقات، سيظهر “App Clip” في أسفل الشاشة، ويعرض اسم التطبيق وزر “فتح”؛ بعد النقر على الزر، سيتم فتح “App Clip” بشكل كامل، ويمكن للمستخدمين مشاهدة الفيديو والتمرير عبر المحتوى الشائع ومشاركته.

مع ذلك، فإن “App Clip” لـ “إنستغرام” لا يوفر تجربة كاملة للمستخدمين، حيث إنه سيتم توجيههم لتنزيل التطبيق الكامل بعد مشاهدة عدد محدد من الفيديوهات، كما أنه لا يمكن للمستخدمين إنشاء أو تحرير أو الإعجاب بالفيديوهات داخل “App Clip”.

“إنستغرام” تقول إن هذه الميزة الجديدة تهدف إلى جذب المستخدمين الجدد إلى منصة “الريلز” وتزيد من مشاركتهم مع المحتوى، كما أنها توفر للمستخدمين فرصة لاختبار التطبيق قبل تنزيله.

تم اكتشاف “App Clip” لـ “إنستغرام” في الإصدار 319.0.2 من التطبيق، وهو متاح حالياً للمختبرين عبر “TestFlight”، لا توجد معلومات عن موعد توفرها للمستخدمين كلهم، ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة فقط لمستخدمي نظام “iOS”، حيث إن نظام “أندرويد” لا يدعم ميزة “App Clips”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات