استمع إلى المقال

“الحزب الشيوعي” الحاكم في الصين خرج بقرار مفاجئ، تضمن حظر استخدام جميع الأجهزة المصنوعة خارج الصين في المصالح والهيئات الحكومية، ورغم أن القرار يبدو مفاجئا إلا أنه قد يكون ردا على حظر استخدام أجهزة “هواوي” في المصالح الحكومية الأميركية والأوروبية وحظر استخدام “تيك توك” أيضا. 

الصين تعد أحد أكبر أسواق “أبل” التي تبيع فيها منتجاتها سواء كانت هواتف “آيفون” أو الحواسيب المحمولة أو حتى الحواسيب المكتبية، لذلك انخفضت قيمة أسهم الشركة قليلا فور الإعلان، ولكن هذا الإعلان لا يعكس حقيقة مبيعات الشركة في الصين حاليا. 

إذ سجلت الشركة ارتفاعا في مبيعات حواسيب “ماك بوك” في الصين بمقدار 17 بالمئة في الربع الثاني من هذا العام المالي، وهو ما يشير إلى أن الطلب ما زال مستمرا على الحواسيب رغم قرار الحظر وأن المستخدمين لن يتأثروا بوجوده من عدمه. 

بالطبع لن تستطيع حكومة “الحزب الشيوعي ” في الصين الاستغناء عن الأجهزة الخارجية بشكل كامل، إذ يعني هذا أيضا الاستغناء عن أنظمة التشغيل الخارجية مثل “ويندوز” و”macOS”، وهو ما لن تستطيع الشركة القيام به على الإطلاق لغياب أنظمة التشغيل الأخرى. 

القرار الصيني يشير، إلى إيقاف استخدام الأجهزة الخارجية بحلول عام 2024، ولكن المؤشرات الأولية تقول بأن هذا الأمر لن يكون سهلا ولن تستطيع الحكومة القيام به في الوقت الحالي. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات