استمع إلى المقال

الادعاءات ضد منصة “تيك توك” في أميركا لا تتوقف، والآن تدخل ولاية يوتا إلى قائمة الولايات التي تهاجم المنصة، وذلك عبر قضية قدمها قسم حماية المستهلكين في الولاية ضد المنصة كونها تحاول جذب الأطفال بصور غير شرعية وتشجعهم على إدمان استخدام المنصة. 

الادعاء لم يقف هنا، بل أضاف إلى القضية تهما بتزوير دعاية التطبيق وتصوير أنه تطبيق آمن للاستخدام على الاطفال إلى جانب كونه تطبيق كاذب يحاول الترويج لأنه منفصل عن الإدارة الصينية، بينما الحقيقة عكس ذلك. 

بالطبع، السند الأساسي للقضية هو طريقة بناء التطبيق واستخدامه، وتحديدا خوارزمية “تيك توك” التي تشجع الإدمان وتأسر الأطفال والمراهقين في دائرة من المتابعة وصناعة المحتوى اللانهائية بسبب كمية المقاطع الكبيرة التي يتعرض لها الأطفال و يشاهدونه باستمرار. 

شون د. رييس المحامي العام في يوتا

التصريحات التي قدمها المحامي العام في يوتا أدانت التطبيق واتهمته بشكل مباشر لكونه يشكل خطرا كبيرا على حياة الأطفال وطرق معيشتهم، وأضاف شون د. رييس المحامي العام قائلا: ” لقد سئمت من كذب تيك توك المستمر على مواطني يوتا والخطر الذي يشكله على براءة أطفالنا”. 

ولاية يوتا هي من الولايات التي اتخذت خطوات مستمرة ضد تطبيق “تيك توك” إذ أقرت مجموعة من القوانين الجديدة التي يبدأ تنفيذها في العام المقبل، ومن ضمنها إجبار التطبيقات للحصول على موافقة أولياء الأمور قبل البدء في استخدام التطبيق وتضييق الخناق على شروط التحقق من عمر المستخدم. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات