“بايت دانس” تستعد لإطلاق منصة بدلاً من “تيك توك”.. تحايل جديد؟ 

“بايت دانس” تستعد لإطلاق منصة بدلاً من “تيك توك”.. تحايل جديد؟ 
استمع إلى المقال

المخاوف من حظر “تيك توك” في أميركا تصاعدت بعد جلسة الاستجواب العصيبة التي خاضها الرئيس التنفيذي للمنصة، ورغم ذلك، فإن “بايت دانس” الشركة الأم المالكة لمنصة “تيك توك” تبدو غير عابئة بتبعات هذه الجلسة، إذ أعلنت عن “Lemon8” وهي منصة جديدة تخطط لإطلاقها قريبا. 

المنصة الجديدة التي تأتي تحت اسم “Lemon8” هي منصة صناعة محتوى تشبه “تيك توك” ولكن تركز أكثر على قطاعات الموضة والتغذية والرياضة، وحتى واجهة المنصة تبدو مشابهة كثيرا لواجهتها مع اختلاف بسيط هو أنها تركز على عرض النصوص إلى جانب المقاطع والصور، ولكن لماذا الإعلان في هذا الوقت تحديدا. 

رسالة صريحة 

قد يهمك أيضا: “تيك توك” أمام لحظة فارقة في أميركا.. الحظر أو البيع؟

الإعلان عن المنصة الجديدة يبدو وكأنه رسالة واضحة وصريحة موجهة لجميع الهيئات الحكومية والمطالبين بحظر “تيك توك”، وهي رسالة مفادها أن “تيك توك” ليست إلا واحدة من الأدوات التي تستطيع “بايت دانس” التخلص منها إذا توقفت عن العمل. 

Embed from Getty Images

“بايت دانس” اعتمدت على مجموعة من شركات التسويق الرقمي داخل أميركا إلى جانب مجموعة كبيرة من المؤثرين وصانعي المحتوى في المنصة؛ من أجل الإعلان عن “Lemon8” والكشف عن تفاصيلها، إذ استقبل هؤلاء مجموعة من المستندات وحزمة إطلاق خاصة بالمنصة.

المستندات التعريفية بالمنصة الجديدة توضح، أنها محاولة من “بايت دانس” للاستفادة من النجاح الكبير الذي حققته “تيك توك” بفضل خوارزميتها، وأن “Lemon8” تعتمد على المحرك ذاته الموجود في “تيك توك”، وبالتالي فإن نجاحها سيكون مضمونا مثل شقيقتها. 

تحايل جديد 

قد يهمك أيضا: لندن تحظر “تيك توك” على الأجهزة الحكومية

المنصة الجديدة تبدو كحل بديل تستخدمه “بايت دانس” حتى تتمكن من الحفاظ على قاعدتها الجماهيرية داخل أميركا، وذلك بعد اقتراب حظر المنصة، ومن الجدير بذكره أن المنصة تمتلك أكثر من 150 مليون مشترك داخل الولايات المتحدة.

منصة Lemon8 بديلة تيك توك

عدد المشتركين في المنصة يجعل من الصعب التخلي عنها بسهولة، وكان يجب أن تجد “بايت دانس” طريقة أخرى من أجل الاستفادة منهم، وهنا تأتي منصة “Lemon8” الجديدة، ولكن لا يمكن أن ننكر أن توقيت الإعلان عن المنصة يبدو مُريبا بعض الشيء. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.