استمع إلى المقال

منذ عام 2016، كانت شركة “فيسبوك” تتيح للمستخدمين استعمال تطبيق “ماسنجر” كتطبيق للرسائل النصية القصيرة “SMS” عبر “أندرويد”، لكن من المقرر الآن أن يختفي هذا التكامل في الشهر المقبل.

في الوقت الحالي، يجري تنبيه المستخدمين الذين يستخدمون تطبيق “ماسنجر” للرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة “MMS” بشأن التغيير. 

وفقا لمقالة دعم من الشركة، لن تتمكن بعد 28 أيلول/سبتمبر 2023 من استخدام تطبيق “ماسنجر” لإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة التي ترسلها شبكتك الخلوية عند تحديث تطبيقك.

نتيجة لذلك، توجه شركة “ميتا” المستخدمين إلى تطبيق المراسلة الافتراضي في الهواتف، مثل تطبيق “جوجل”.

بحسب الشركة، تظل قادرا على إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة من خلال شبكتك الخلوية والوصول إلى سجل رسائلك النصية القصيرة من خلال تطبيق المراسلة الافتراضي الجديد بهاتفك.

في عام 2012، عرض تطبيق “ماسنجر” لأول مرة دعم الرسائل النصية القصيرة، لكن الشركة تخلت عن الميزة بحلول عام 2013.

خلال عام 2016، حاولت “فيسبوك” مرة أخرى تضمين الرسائل النصية القصيرة التي تم فصلها عن الاتصالات المستندة إلى الويب.

كانت الرسائل النصية القصيرة ذات طابع أرجواني بينما كان الآخرون يتحولون افتراضيا إلى اللون الأزرق، حيث وصفت “فيسبوك” تجربتها تلك باسم “منشطات الرسائل النصية القصيرة”.

في الوقت الحالي، لا تحظى التطبيقات الخارجية للرسائل النصية القصيرة بشعبية، ولا يمكنهم الوصول إلى خدمات الاتصالات الغنية “RCS”.

“جوجل” لديها تطبيق رسائل أساسي لأنظمة “أندرويد”، بينما تبنت شركات الاتصالات ومصنعي الأجهزة تطبيق الرسائل في الغالب باعتباره التطبيق الافتراضي.

تطبيق “ماسنجر” يعتبر خدمة شائعة، لذلك يُفترض أن هناك عددا لا يستهان به من الأشخاص الذين استخدموا تكامل الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة من أجل الحصول على تطبيق مراسلة واحد فقط.

مع ذلك، من المحتمل أن هذا الأمر لم يعد هدفا أساسيا للشركة بعد الآن، خاصة في ظل امتلاك “ميتا” لخدمة التراسل الهامة “واتساب”. 

الإيقاف يعتبر مكسبا لشركة “جوجل” وجهودها المستمرة فيما يتعلق بخدمات الاتصالات الغنية “RCS”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات