استمع إلى المقال

ميرا موراتي، الرئيسة التنفيذية المؤقتة لشركة “OpenAI“، تتفاوض مع ممثلي مجلس الإدارة لإعادة تعيين سام ألتمان وغريغ بروكمان، اللذين تم إقالتهما من مناصبهما القيادية في الشركة، في إطار محاولة لحل الأزمة التي تعصف بالشركة المتخصصة في تطوير الذكاء الاصطناعي، بحسب ما ذكره موقع “Bloomberg“.

بحسب المصدر إن موراتي، التي تولت المنصب يوم الجمعة الماضي بعد أن أقال مجلس الإدارة ألتمان من منصبه كرئيس تنفيذي، تتفاوض مع آدم دي أنجيلو، الرئيس التنفيذي لشركة “Quora Inc”، الذي يعمل كممثل لمجلس إدارة “OpenAI”، على إعادة ألتمان وبروكمان في منصب لم يتم تحديده بعد؛ وكان بروكمان، الرئيس السابق للشركة وعضو مجلس الإدارة، قد استقال احتجاجا على إقالة ألتمان.

في الوقت ذاته، يسعى أعضاء مجلس الإدارة إلى تعيين رئيس تنفيذي جديد ليخلف ألتمان، في خطوة قد تثير غضب المستثمرين، بقيادة شركة “مايكروسوفت” وشركة “Thrive Capital”، اللذين يطالبان بإعادة تعيين ألتمان واستقالة مجلس الإدارة، وقال مصدر مطلع للموقع إن مجلس الإدارة تواصل مع اثنين على الأقل من الرؤساء التنفيذيين المرموقين في صناعة التكنولوجيا على أمل أن يتولى أحدهم المنصب.

هذا الصراع يعكس الانقسامات العميقة في “OpenAI”، الشركة المطورة للروبوت الشهير “ChatGPT”، وقال مجلس الإدارة إنه أقال ألتمان؛ لأنه “لم يكن صادقا بشكل متسق في تواصله مع المجلس”، ولكن المستثمرين وبعض التنفيذيين يرون أن ألتمان كان يعمل على تحويل “OpenAI” من منظمة غير ربحية إلى شركة تجارية قادرة على المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي.

بخلاف دي أنجيلو، يضم المجلس الحالي عالم “OpenAI” الرئيسي إيليا سوتسكيفر، ورائدة الأعمال تاشا مكولي، وهيلين تونر، مديرة الاستراتيجية في مركز جورج تاون للأمن والتكنولوجيا الناشئة، ولا يزال من غير الواضح ما هو الدور، إن وجد، الذي سيتولاه ألتمان وبروكمان في نهاية المطاف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات