استمع إلى المقال

في خبر غريب ومثير للجدل، اتضح أن الحساب الذي يزعم أنه للرئيس التنفيذي لشركة “أبل” تيم كوك على منصة “إنستغرام” هو حساب مزيف، ونجح الحساب المزيف في خداع الملايين من المتابعين، بما في ذلك بعض كبار المسؤولين في شركة “أبل” مثل ليزا جاكسون وآلان داي وغيرهم.

هذا الأمر أثار تساؤلات حول مدى اهتمام كوك بالتواصل مع جمهوره ومستهلكيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الحساب المزيف تم إنشاؤه في تموز/يوليو من هذا العام، واستخدم اسم @tim.d.cook، وقد قام الحساب بمشاركة المحتوى مرتين فقط، مرة بمناسبة اليوم العالمي للتصوير، والثانية بإعلان عن حملة مع “3DPets” التي أعلنت عنها “أبل” رسميا الأسبوع الماضي، وقد حصل الحساب على آلاف الإعجابات والتعليقات من المتابعين الذين ظنوا أنهم يتفاعلون مع كوك نفسه.

وفقا لتقارير من موقع “9to5Mac” التقني، لم يكن كوك قد أنشأ حسابا على “إنستغرام” أبدا، لذلك لا نعرف سبب متابعة هؤلاء الموظفين البارزين لحساب مزيف، ربما كانوا يرغبون في دعم رئيسهم التنفيذي، أو ربما كانوا يظنون أنه حساب سري لكوك، وقد قامت “إنستغرام” بإزالة الحساب المزيف من المنصة بعد أن تأكدت من عدم صحته.

في هذا السياق، حثت “إنستغرام” الأشخاص على التحقق من وجود علامة التحقق (العلامة الزرقاء) على الحسابات الشخصية للمشاهير قبل متابعتها، وقالت إنها تعمل على منع انتشار الحسابات المزيفة والضارة على منصتها قدر الإمكان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات