استمع إلى المقال

في خطوة تعكس تطلعاتها نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي، تستعد شركة “أبل” لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين العالمي (WWDC) في العاشر من حزيران/يونيو لهذا العام، والذي سيستمر حتى الرابع عشر من الشهر نفسه، يُتوقع أن تكشف الشركة عن تحديثات برمجية جديدة مخطط لها في الخريف، إلى جانب الإعلان عن بعض الأجهزة الجديدة.

بعض التقارير تشير إلى أن “أبل” قد استثمرت ملايين الدولارات يومياً في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وهناك شائعات حول سعيها لعقد شراكات مع وسائل الإعلام لاستخدام محتواها في التدريب؛ ومع ذلك، تُظهر تقارير أخرى أن “أبل” قد تبرم صفقة مع “جوجل”، أو “OpenAI”، أو “Anthropic”، لتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي القائمة على السحابة، مع الحفاظ على ميزاتها التوليدية الخاصة على الأجهزة فقط.

الشركة تحدثت لسنوات عن التعلم الآلي على الأجهزة، ولكن مع تزايد أهمية الذكاء الاصطناعي التوليدي، تبدو “أبل” مستعدة لتعزيز قدراتها في هذا المجال أيضاً، كما يتضح من جهاز “MacBook Air M3″، الذي يُعرف بأنه أفضل لابتوب استهلاكي للذكاء الاصطناعي في العالم.

إضافة إلى الذكاء الاصطناعي، من المتوقع الإعلان عن مجموعة من الميزات الجديدة لأنظمة التشغيل “iOS”، “iPadOS”، “macOS”، و”watchOS”، وغيرها من أنظمة التشغيل التابعة للشركة؛ ومن بين التحديثات المتوقعة، القدرة على وضع أيقونات التطبيقات في أي مكان تريده على الـ “آيفون”، واختصارات جديدة للوصول، ومن الممكن أيضاً أن تقدم “أبل” نموذجين جديدين من “AirPods” – نموذج مبتدئ يتبع الجيل الثاني من “AirPods” وبديل مانع للضوضاء لـ “AirPods 3″ متوسط المستوى – وسماعات”AirPods Max” محدثة مع USB-C.

مؤتمر WWDC 2023 شهد الكشف عن نظارة الواقع المعزز “Vision Pro” التي طال انتظارها، كما أعلنت “أبل” أيضاً عن تعديلات جوهرية على نظام التشغيل “WatchOS” تشمل الاعتماد الكبير على الأدوات المساعدة، ووضع “Standby Mode” في نظام “iOS 17″، وأدوات سطح المكتب لنظام “macOS”، ومبادرات أخرى لجذب قطاع الألعاب.

 إضافة إلى ذلك، استكملت “أبل” انتقالها إلى معالجات “Apple silicon” الخاصة بها في مؤتمر WWDC 2023، حيث كشفت عن جهاز “Mac Pro” محدث يعمل بمعالج “M2 Ultra” (والذي وجد طريقه أيضاً إلى جهاز Mac Studio الجديد)، كما حظي جهاز “MacBook Air” باهتمام خاص مع الكشف عن طراز مقاس 15 بوصة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات