استمع إلى المقال

في خطوة لحماية مستخدميها من الاحتيال الإلكتروني، رفعت شركة “جوجل” دعوى قضائية ضد مجموعة من المحتالين الذين يزعمون تقديم خدمة “بارد“، وهي خدمة مجانية من “جوجل” تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء نصوص مبتكرة وممتعة.

وفقا للدعوى، التي تم تقديمها في كاليفورنيا، فإن المحتالين ينشئون صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، ويشغلون إعلانات تحث الناس على تنزيل خدمة “بارد”؛ ومع ذلك، فإن الرابط الذي يقدمونه لا يؤدي إلى موقع “بارد” الرسمي، وإنما إلى موقع مزيف يحتوي على برمجيات خبيثة، تهدف هذه البرمجيات إلى سرقة بيانات الدخول إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للضحايا، واستخدامها لنشر المزيد من الإعلانات الخبيثة.

“جوجل” تدعي أن المحتالين ينتحلون صفة “جوجل”، ويستخدمون علاماتها التجارية، مثل “جوجل”، و”جوجل AI”، و”بارد”، لجذب الضحايا بطريقة مضللة، كما تقول “جوجل” أن المحتالين ينحدرون من فيتنام، وأنها قدمت حوالي 300 طلب لإزالة الإعلانات والمواقع الخبيثة.

شركة “جوجل” تهدف من خلال هذه الدعوى إلى منع المحتالين من إنشاء نطاقات جديدة، وتعطيلهم مع مسجلي النطاقات في الولايات المتحدة، كما تهدف إلى إثبات أنها تتخذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يحاول الاستفادة من خدماتها ومستخدميها بطريقة غير شرعية.

“جوجل” تنصح مستخدميها بتوخي الحذر عند النقر على أي إعلانات ترويجية لخدمة “بارد”، والتأكد من أن الموقع الذي يزورونه هو Bard.google.com، وليس موقعا مزيفا، وتقول “جوجل” أن خدمة “بارد” متاحة مجانا للجميع، ولا تحتاج إلى تنزيل أي برنامج أو تسجيل أي حساب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات