استمع إلى المقال

شركة “إكس للذكاء الاصطناعي” (xAI)، المشروع الذي يقوده إيلون ماسك في مجال الذكاء الاصطناعي، أطلقت روبوت محادثة جديد يسمى “Grok” لينافس “ChatGPT” و”جوجل بارد“. 

وفقا للشركة، فإن “Grok” مستوحى من سلسلة الخيال العلمي “دليل المسافر إلى المجرة” لدوغلاس آدمز، كما يقال إن الروبوت لديه روح الدعابة وشخصية متمردة.

مبتكرو الروبوت المحادث، يدعي أنه يتمتع بميزة أساسية على أنظمة الذكاء الاصطناعي المحادثة الأخرى المتاحة في السوق بفضل “معرفته الفعلية بالعالم من خلال منصة إكس”، وهذا يعني أن “Grok” يتعلم من المنشورات التي يتم نشرها على “إكس” (تويتر سابقا).

الروبوت الجديد سيجيب أيضا على الأسئلة الساخنة التي ترفضها معظم أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى. هذا ما كتبته شركة “إكس للذكاء الاصطناعي” في مقالها التعريفي عن “Grok”، كما نشر ماسك مثالا على ذلك مع رد من “Grok” على استفسار من المستخدم يطلب تعليمات خطوة بخطوة لصنع الكوكايين.

بالطبع، لم يقم الذكاء الاصطناعي بتقديم وصفة للمخدر، لكنه تعامل معه بشكل غير جاد ويمازحه، وفي حال سألت “ChatGPT” السؤال نفسه، فسيجيب ببساطة برفض آلي للطلب.

في الوقت الحالي، “Grok” متاح فقط لمجموعة محدودة من المستخدمين الذين تم توثيق حساباتهم على المنصة، وسجلوا في برنامج الوصول المبكر لشركة “إكس للذكاء الاصطناعي”، الروبوت المحادث هو منتج تجريبي حديث جدا، وتم تدريبه لمدة شهرين فقط؛ ومع ذلك، يتوقع الفريق تحسنه مع مرور كل أسبوع.

عندما يتم إطلاقه على نطاق واسع، سيتوفر مساعد الذكاء الاصطناعي “Grok” كجزء من عضوية “إكس بريميوم” بسعر 16 دولارا شهريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات