استمع إلى المقال

“جوجل” تستعد منذ مطلع العام لحملة تطهير كاملة لحسابات “Gmail”، إذ يتوقع أن تحذف الشركة ملايين الحسابات غير المستخدمة بحلول شهر كانون الأول/ ديسمبر هذا العام، وذلك من أجل جعل “Gmail” مساحة أكثر أمنا وخالية من الحسابات الوهمية والحسابات الراكدة. 

لم تشارك “جوجل” أي قائمة رسمية للشروط التي تجعل الحساب راكد أو نشط، لذلك، فإن المستخدمين الذين يرغبون في الحفاظ على حساباتهم من الحذف يجب أن يهتموا بتفعيل الحسابات عبر أي شكل كان، سواء كان استخدام “يوتيوب” أو استخدام البريد الإلكتروني نفسه، وهذا لتجنب الحذف ضمن هذه الحملة. 

الشركة أعلنت في أكثر من مناسبة عن هذه الحملة، وذلك في محاولة منها لتنبيه جميع المستخدمين للحفاظ على حساباتهم، إذ يبدو أنها لن ترسل تنبيهات فردية إلى الحسابات الراكدة من أجل التأكد من نشاطها. 

حذف الحسابات الراكدة لا يؤثر فقط على أمن المنصة وعدد المستخدمين فيها، بل يعني أن جزء كبير من أسماء المستخدمين والحسابات التي كانت تستخدم في المنصة يصبح متوفر مجددا، وهو ما يمثل فرصة لمن يرغب في تغيير اسم المستخدم أو بريده الإلكتروني إلى اسم مناسب أكثر. 

عملية حذف الحسابات الراكدة ليس ابتكار جديد من “جوجل”، إذ تستخدمه الكثير من منصات التواصل الاجتماعي والشركات التي تتيح إنشاء حسابات مستخدمين عليها، وهو يقدم أكثر من فائدة للشركة والمستخدمين على حد سواء عبر تأمين حساباتهم وحذف أي حسابات وهمية قد تكون منتشرة في المنصة. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات