استمع إلى المقال

في تغريدة جديدة، انتقد إيلون ماسك مرة أخرى ضريبة “أبل”، مشيرا إلى أنه قد يتحدث مع تيم كوك لمعرفة ما إذا كان الرئيس التنفيذي للشركة قد يعدل العمولة البالغة نسبتها 30 بالمئة التي تتقاضاها الشركة على عمليات الشراء داخل التطبيق.

خلال الوقت الحالي، تحصل “أبل” على عمولة بنسبة 30 بالمئة على جميع عمليات الشراء داخل التطبيق عبر نظام التشغيل “iOS”، بما في ذلك الاشتراكات التي يبيعها صناع المحتوى عبر “تويتر” أو “X”.

بدوره، أشار ماسك إلى أنه يريد تغيير هذا حتى لا تحصل “أبل” إلا على عمولة بنسبة 30 بالمئة على جزء من العائد الذي تحتفظ به “تويتر”، بحيث يريد من “أبل” توفير عمولة منخفضة لصناع المحتوى الذين يكسبون المال من خلال الاشتراكات عبر شبكة “تويتر” الاجتماعية.

علاوة على ذلك، أضاف ماسك أن “تويتر” تغير أيضا الطريقة التي تأخذ بها العمولة من صناع المحتوى.

بدلا من أخذ 10 بالمئة من إيرادات الاشتراك من صناع المحتوى بعد 12 شهرا، فإن ماسك يشير إلى أن “تويتر” لن تحصل إلا على 10 بالمئة بمجرد أن تتجاوز المدفوعات 100 ألف دولار.

في ظل هذا النموذج الجديد، لن تأخذ منصة “تويتر” أي شيء من صانع المحتوى خلال الأشهر الـ 12 الأولى.

خلال العام الماضي، شبّه ماسك عمولة “أبل” بالضريبة المخفية بنسبة 30 بالمئة عبر الإنترنت، وأرجأ طرح برنامج الاشتراك “تويتر بلو” عبر “iOS” لتجنب دفع عمولة “أبل”.

في نفس الوقت تقريبا، أشار ماسك أيضا إلى أن شركة “أبل” قد هددت بحجب “تويتر” من متجر التطبيقات، ولكن بعد زيارة تيم كوك في المقر الرئيسي لشركة “أبل”، صرح ماسك بأن ما حصل هو نوع من سوء الفهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات