استمع إلى المقال

هل تخيلت يوما أن تجد كتابا مكتوبا باسمك على “أمازون”، ولكنك لم تكتبه حقا، هذا ما حدث للكاتبة جين فريدمان، التي اكتشفت أن هناك 6 كتب تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ونشرها تحت اسمها دون موافقتها.

هذه الحالة أثارت ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما دفع “أمازون” إلى إزالة الكتب المضللة من منصتها.

فريدمان هي كاتبة مخضرمة في صناعة النشر، ولديها عدة كتب حقيقية من تأليفها، مثل “The Business of Being a Writer” و “Publishing 101″، وقد علمت عن الكتب المزيفة بعد أن اتصل بها أحد قرائها، الذي صادف أحد هذه الكتب على “أمازون” وظن في البداية أنه محاولة من فريدمان لتجربة أسلوب كتابة جديد، ولكن سرعان ما أدرك القارئ أن الفروقات ربما تكون أكثر من مجرد اختلافات في الأسلوب، فقام بإرسال بريد إلكتروني إلى فريدمان يعبر عن قلقه من أن الكتب قد كتبها شخص آخر تمامًا.

كان هذا القلق كافيا لدفع فريدمان إلى كتابة مقال عن الموضوع، وقالت إنها اكتشفت 6 كتب تباع باسمها على المنصة؛ والأسوأ من ذلك، أن الكتب المزيفة تم إضافتها إلى صفحتها الرسمية على “Goodreads”، وهو موقع مراجعة الكتب التابع لـ “أمازون” حيث يذهب العديد من القراء لاكتشاف أعمال الكتاب.

فريدمان أوضحت، أنها قامت بإرسال تقرير انتهاك من خلال نموذج رسمي في “أمازون” بمجرد اكتشافها للكتب، وتلقت ردا آليا، وبعد إبلاغ “أمازون” بأن شخصا آخر يتاجر باسمها، طلبت الشركة منها أرقام تسجيل العلامات التجارية، وهو شيء قالت إن معظم الكتاب لا يملكونه.

أمازون” أغلقت القضية في البداية، وأخبرتها بأن المحتوى لن يتم إزالته؛ لأنها لا تملك حقوق الطبع والنشر لأعمال الذكاء الاصطناعي، فقط ليتصل بها ممثل من “أمازون” بعد ساعات ليقول إنهم يراجعون القضية مجددا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات