استمع إلى المقال

خلال مؤتمر “re:Invent”، أطلقت شركة “AWS” للأعمال السحابية في “أمازون” روبوت دردشة يسمى “Amazon Q”، حيث يمكن للشركات طرح أسئلة خاصة بشركاتها.

الإعلان عن الروبوت جاء خلال خطاب رئيسي ألقاه الرئيس التنفيذي لشركة “AWS”، آدم سيليبسكي، حيث يعمل “Amazon Q” كمساعد للذكاء الاصطناعي يمكن للمستخدمين طرح أسئلة حول أعمالهم باستخدام بياناتهم.

على سبيل المثال، يمكن للموظفين الاستعلام عن “Amazon Q” بشأن أحدث إرشادات الشركة لاستخدام الشعار أو فهم التعليمات البرمجية لمهندس آخر لصيانة التطبيق، كما يمكن لروبوت الدردشة “Amazon Q” عرض المعلومات بدلا من غربلة الموظف لعشرات المستندات.

المستخدمون قادرون على الوصول إلى “Amazon Q” من خلال وحدة الإدارة في “AWS” أو صفحات وثائق الشركات الفردية وبيئات المطورين، مثل “سلاك”، والتطبيقات الخارجية الأخرى.

“أمازون” أشارت إلى أن الأسئلة المطروحة على “Amazon Q” لن تستخدم لتدريب أي نماذج تأسيسية.

هذا الروبوت قادر على العمل مع أي من النماذج الموجودة في “Amazon Bedrock”، وهو مستودع “AWS” لنماذج الذكاء الاصطناعي، الذي يتضمن “Llama 2” من “ميتا” و”Claude 2″ من “أنثروبيك”.

العملاء الذين يستخدمون “Amazon Q” غالبا ما يختارون النموذج الذي يناسبهم، حيث أن “Amazon Q” مدرب على مدار 17 عاما من المعرفة بـ “AWS” ويمكن استخدامه لطرح أسئلة خاصة باستخدام “AWS”، كما يمكنه اقتراح أفضل خدمات “AWS” لمشروع ما.

حاليا، يتاح “Amazon Q” فقط لمستخدمي “Amazon Connect”، وهي خدمة “AWS” لمراكز الاتصال.

في نهاية المطاف، يكون متاحا عبر خدمات أخرى، مثل “Amazon Supply Chain”، التي تساعد العملاء في تتبع إدارة سلسلة التوريد الخاصة بهم، و”Amazon QuickSight”، منصتها لذكاء الأعمال. كل مثيل لـ “Amazon Q” يبدو مختلفا عبر خدمات “AWS”.

في “Amazon Connect”، يتم نشر “Amazon Q” في الوقت الفعلي ويستمع بشكل أساسي إلى مكالمة العميل للحصول على معلومات، مثل تفاصيل الحساب، ويمنح وكيل مركز الاتصال الإجابات ذات الصلة على الأسئلة دون أن يحتاج الوكيل إلى العثور عليها بنفسه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات