أمازون تنضم إلى معركة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي

أمازون تنضم إلى معركة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي
استمع إلى المقال

في خطوة منتظرة، أطلقت “أمازون” أداة إنشاء الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي، لتنضم إلى صفوف العديد من عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة الأخرى التي قامت بذلك.

خلال كلمة رئيسية في مؤتمر “re:Invent 2023″، أطلقت الشركة لأول مرة “Titan Image Generator”، الذي يتوفر الآن للمعاينة لعملاء “AWS” عبر “Bedrock”، منصة تطوير الذكاء الاصطناعي من “أمازون”.

كجزء من عائلة “Titan” من “أمازون” لنماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، يمكن لأداة “Titan Image Generator” إنشاء صور جديدة مع تقديم وصف نصي أو تخصيص الصور الموجودة.

هذا النموذج يمكنه تبديل خلفية الصورة الموجودة بسهولة إلى خلفية أخرى، ويمكنك استخدام النموذج لتبديل الخلفيات بسلاسة لإنشاء صور نمط الحياة، كل ذلك مع الاحتفاظ بالموضوع الرئيسي للصورة وإنشاء بعض الخيارات الإضافية.

“أمازون” أوضحت أنها دربت “Titan Image Generator” عبر مجموعة متنوعة من البيانات ضمن مجموعة واسعة من المجالات ويمكن ضبطه بشكل اختياري عبر مجموعات بيانات مخصصة، ويتضمن إجراءات تخفيف مدمجة للسمية والتحيز.

بعض الشركات التي تعمل على تطوير مولدات الصور تسمح للمبدعين بإلغاء الاشتراك في مجموعات بيانات التدريب إذا اختاروا ذلك، في حين يعمل آخرون على إنشاء خطط تعويض للمبدعين، وإن لم تكن دائما مدفوعة الأجر بشكل جيد أو تتسم بالشفافية.

مع ذلك، ادعت “أمازون” أنها تحمي العملاء المتهمين بانتهاك حقوق التأليف من خلال الصور التي تم إنشاؤها بواسطة “Titan Image Generator” بما يتماشى مع سياسة تعويض الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

في دراسة استقصائية حديثة أجرتها شركة “Acrolinx” عبر قائمة “فورتشن 500″، قال ما يقرب من الثلث إن الملكية الفكرية كانت مصدر قلقهم الأكبر بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، في حين وجد استطلاع آخر أن 9 من كل 10 مطورين يفكرون بشدة في حماية الملكية الفكرية عند اتخاذ القرارات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

“أمازون” أكدت أن الصور التي تم إنشاؤها باستخدام “Titan Image Generator” ستأتي مع علامة مائية غير مرئية مقاومة للتلاعب افتراضيا، وذلك في محاولة للتخفيف من انتشار المعلومات الخاطئة وصور الإساءة التي يولدها الذكاء الاصطناعي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات