أمازون تحث الشركات على استخدام تقنية مسح راحة اليد

أمازون تحث الشركات على استخدام تقنية مسح راحة اليد
استمع إلى المقال

خلال فعاليات مؤتمر “re:Invent”، أعلنت “أمازون” عن “Amazon One Enterprise”، وهي خدمة هوية قائمة على راحة اليد للمصادقة الشاملة وسهلة الاستخدام التي تعمل على تحسين الأمان التنظيمي وتساعد في منع الخروقات الأمنية المكلفة.

هذه الخدمة الجديدة تتيح للمؤسسات توفير تجربة سريعة ومريحة وغير تلامسية للموظفين والمستخدمين الآخرين المعتمدين للوصول إلى المواقع الفعلية، مثل مراكز البيانات والمباني المكتبية والسكنية والمطارات والفنادق والمنتجعات والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى الأصول الرقمية، مثل البيانات المالية وسجلات الموارد البشرية.

خدمة “Amazon One Enterprise” تتخلص من النفقات التشغيلية المرتبطة بإدارة طرق مصادقة المؤسسة التقليدية، مثل الشارات وأرقام التعريف الشخصية.

كما يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات والأمن تثبيت أجهزة “Amazon One” بسهولة وإدارة المستخدمين والأجهزة وتحديثات البرامج في وحدة الإدارة في “AWS”.

اليوم، تقوم المؤسسات بتوثيق الموظفين وغيرهم من الأفراد المصرح لهم للوصول إلى المباني وموارد البرامج من خلال وسائل مادية، مثل الشارات والسلاسل، أو الطرق الرقمية، مثل أرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور.

مع ذلك، تشترك هذه الأساليب التقليدية في نقاط ضعف أمنية مشتركة، إذ يمكن فقدان الشارات والرموز أو مشاركتها أو استنساخها أو سرقتها، بينما من السهل نسيان أرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور أو تخمينها أو مشاركتها.

العديد من أشكال المصادقة التقليدية تتطلب أيضا التحقق اليدوي وإدارة بيانات الاعتماد التي تستغرق وقتا طويلا، إلى جانب تكلفة إنتاج المعرفات المادية.

بالنسبة للموظفين، يمكن أن يؤدي نسيان أو استبدال الشارات وأرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور إلى الإحباط وإضاعة الوقت وانخفاض الإنتاجية.

المنظمات حاولت حل هذه التحديات من خلال الحلول القائمة على القياسات الحيوية، مثل مسح قزحية العين والتعرف على بصمات الأصابع، لكن هذه الحلول ليست دقيقة دائما.

هنا يأتي دور خدمة “أمازون” الجديدة المُدارة بالكامل “Amazon One Enterprise” التي توفر تحكما دقيقا وآمنا للغاية في الوصول إلى المؤسسة من خلال جهاز تعريف بيومتري سهل الاستخدام.

خدمة “Amazon One Enterprise” تجمع بين صور راحة اليد والوريد للمطابقة البيومترية وتوفر معدل دقة يبلغ 99.9999 بالمئة، وهو ما يتجاوز دقة البدائل البيومترية الأخرى، بل إنه أكثر دقة من مسح قزحيتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات