استمع إلى المقال

في تطور مفاجئ، أعلنت شركة “OpenAI“، أن سام ألتمان سيعود إلى منصب الرئيس التنفيذي للشركة، بعد أن تمت إقالته من قبل مجلس الإدارة السابق في يوم الجمعة الماضي.

الشركة قالت في تغريدة على منصة “إكس”، أنها توصلت إلى “اتفاق مبدئي” لعودة ألتمان إلى جانب مجلس إدارة جديد مكون من بريت تايلور، ولاري سامرز، وآدم دي أنجيلو، ويعتبر دي أنجيلو هو العضو الوحيد الذي بقي من المجلس السابق.

عودة سام ألتمان هي أكثر صدمة من خروجه المفاجئ، حيث بدأ مجلس إدارة “OpenAI” حازما في قراره الأولي لفصل ألتمان، وتغيير رئيسين تنفيذيين في ثلاثة أيام لتجنب إعادة تعيينه؛ وفي الوقت نفسه، تمرد موظفو “OpenAI”، وهددوا بالانشقاق إلى “مايكروسوفت” مع ألتمان والمؤسس المشارك غريغ بروكمان إذا لم يستقيل المجلس.

خلال الأزمة كلها، امتنع أعضاء المجلس الذين عارضوا ألتمان عن تقديم تفسير حقيقي لسبب فصله، حتى تحت تهديد الدعاوى القضائية من المستثمرين؛ وفي يوم الأحد، انضم عضو مهم في المجلس، إيليا سوتسكيفر، إلى معسكر ألتمان، مما ترك الثلاثة أعضاء المتبقين في المجلس أكثر ضعفا.

عودة ألتمان تأتي في وقت حرج لشركة “OpenAI” ، التي تسعى إلى تحقيق رؤيتها لإنشاء الذكاء الاصطناعي العام، وهو نوع من الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه القيام بأي مهمة يمكن للإنسان القيام بها، وقد حققت الشركة إنجازات مذهلة في مجالات مثل النصوص والصور، ولكنها تواجه أيضا تحديات في مجالات مثل الأخلاق والحوكمة والتمويل، ومن المتوقع أن يقود ألتمان الشركة في مرحلة جديدة من النمو والابتكار، بالتعاون مع المجلس الجديد والموظفين والمستثمرين والشركاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات