استمع إلى المقال

يوتيوب موسيقى“، وهي خدمة بث الموسيقى من “جوجل“، أعلنت أنها ستدعم إضافة البودكاست عبر تغذية “RSS” بحلول نهاية عام 2023، وهذا يعني أن المنتجين لن يحتاجوا إلى تحميل نسخ فيديو من حلقاتهم، بل يمكنهم استخدام رابط “RSS” الخاص بهم لإضافة البودكاست إلى “يوتيوب موسيقى”.

“يوتيوب موسيقى” قالت، إن هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل عملية التحميل والاكتشاف للمنتجين، وكذلك توفير خيار أكثر مرونة للمستخدمين الذين يرغبون في الاستماع إلى البودكاست على “يوتيوب موسيقى”، وسيتمكن المستخدمون من إضافة البودكاست يدويا باستخدام رابط “RSS”، أو الاشتراك في البودكاست المتاحة بالفعل على “يوتيوب موسيقى”.

هذه الميزة الجديدة تأتي في ظل خطط “جوجل” لإيقاف خدمة “جوجل بودكاست” (Google Podcasts) في عام 2024، والتي كانت تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق مستقل، وقالت “جوجل” إنها ستوفر أداة ترحيل بسيطة لنقل الاشتراكات الحالية من “جوجل بودكاست” إلى “يوتيوب موسيقى” قبل إيقاف الخدمة.

من المتوقع أن تكون ميزة البودكاست في “يوتيوب موسيقى” متاحة في المزيد من البلدان بحلول نهاية عام 2023، مما قد يوسع نطاق وصول المنتجين إلى جمهور أكبر، وتقول “يوتيوب موسيقى” إنها تهدف إلى جعل خدمتها وجهة واحدة لكل من الموسيقى والبودكاست.

ميزة إضافة البودكاست عبر “RSS” هي طريقة شائعة لنشر وتوزيع البودكاست على الإنترنت، وهي تسمح للمنتجين بإنشاء تغذية تحتوي على معلومات عن البودكاست والحلقات وروابط لتنزيلها أو الاستماع إليها؛ وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين الاشتراك في البودكاست باستخدام تطبيقات مختلفة، والحصول على تحديثات عندما يتم إصدار حلقات جديدة، والاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات، مثل سرعة العرض والتنزيل التلقائي والتخزين السحابي.

كما ستوفر هذه الميزة الوصول إلى قاعدة مستخدمين كبيرة ومخلصة، حيث يزيد عدد مستخدمي “يوتيوب موسيقى” عن 50 مليون مشترك، كما من الممكن الاستفادة من خوارزميات “يوتيوب” القوية، التي توفر توصيات مخصصة ومحسنة للمستخدمين بناء على اهتماماتهم وسلوكهم.

هناك أيضا القدرة على الحصول على ميزات حصرية، مثل إمكانية الاستماع إلى البودكاست في الخلفية أو بدون اتصال أو مع الصورة في الصورة، والتي لا تتوفر في تطبيقات البودكاست الأخرى، بالإضافة إلى الاندماج مع منصة “يوتيوب” الشهيرة، التي تسمح للمنتجين بإنشاء قنوات ومجتمعات وتفاعل مع المشاهدين والمستمعين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات