استمع إلى المقال

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة “جوجل” أنها ستتوقف عن تقديم خدمة “جوجل بودكاست” (Google Podcasts) في وقت لاحق من عام 2024، وذلك في إطار جهودها لجعل “يوتيوب موسيقى” (YouTube Music) وجهة أفضل لمحبي البودكاست.

الشركة قالت في منشور على مدونتها، إنها ستساعد مستخدمي البودكاست على الانتقال إلى “يوتيوب موسيقى” من خلال توفير أدوات الترحيل والدعم.

تم إطلاق “جوجل بودكاست” في عام 2018، وقدم طريقة للمستخدمين للاستماع إلى مكتبة من البودكاست مجانا؛ ومع ذلك، تم وضع خدمة بودكاست في موقف صعب في نيسان/أبريل الماضي، عندما بدأت شركة “جوجل” في السماح للمستخدمين في الولايات المتحدة بالاستماع إلى البودكاست على خدمة “يوتيوب موسيقى” مجانا أيضا، وتوفر البودكاست في “يوتيوب موسيقى” أيضا ميزات مثل الاستماع إلى البودكاست بدون اتصال وفي الخلفية، بالإضافة إلى التبديل بين الإصدارات الصوتية والفيديو.

إذا كنت مستخدما حاليا لخدمة “جوجل بودكاست”، فستتمكن من استخدام أداة ترحيل بسيطة أو إضافة خلاصات “RSS” الخاصة بالبودكاست إلى مكتبة “يوتيوب موسيقى”، ويمكنك أيضا تنزيل ملف “OPML” يحتوي على اشتراكاتك في البرامج ورفعه إلى تطبيق بودكاست آخر. إذا كنت تفضل ذلك، ستقوم “جوجل” بإطلاق الأدوات والإرشادات اللازمة عندما تكون جاهزة لعملية الانتقال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات