استمع إلى المقال

في خطوة تم الإعلان عنها سابقا، ولكن دون تحديد الموقع، أعلنت شركة “جوجل” عن إيقاف تطبيق “جوجل بودكاست” (Google Podcasts)، الذي يتيح للمستخدمين الاستماع إلى البودكاست المفضلة لديهم، في نيسان/أبريل 2024. وقالت الشركة إنها تريد التركيز على تطبيق “YouTube Music Podcasts”، الذي يجمع بين الموسيقى والبودكاست في منصة واحدة.

تم إطلاق تطبيق “جوجل بودكاست” في عام 2016 كبديل عن “Google Listen” و “Google Play Music Podcasts”P ومع ذلك، لم يحظ التطبيق بشعبية كبيرة بين المستخدمين، خاصة مع وجود منافسين قويين مثل “Spotify” و”Apple Podcasts”، كما أن التطبيق كان محدوداً في الوصول، حيث كان متاحاً فقط على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد”، ولم يتم إطلاق نسخة لنظام “iOS” منه إلا في عام 2020.

في عام 2022، قامت “جوجل” بدمج البودكاست في تطبيق “YouTube Music”، الذي يعتبر أحد أكثر تطبيقات الموسيقى شعبية في العالم، وقالت الشركة آنذاك، إن هذه الخطوة تهدف إلى توفير تجربة صوتية شاملة للمستخدمين، والتي تشمل كلاً من الموسيقى والبودكاست، وأضافت أن تطبيق “YouTube Music Podcasts” يوفر ميزات متقدمة مثل التحكم في السرعة والتخطي الذكي والتنزيلات التلقائية.

مع ذلك، فإن هذا يعني أيضاً أن تطبيق “جوجل بودكاست” لم يعد ضرورياً، ولهذا السبب قررت الشركة إنهاء خدمته في نيسان/أبريل 2024؛ وحتى ذلك الحين، يمكن للمستخدمين مواصلة استخدام التطبيق والموقع الإلكتروني، والتحضير لنقل اشتراكاتهم.

يمكن للمستخدمين نقل اشتراكاتهم إلى “YouTube Music” أو تنزيلها يدوياً كملفات “OPML” وحفظها في أي مكان آخر، ستكون هذه الوظيفة متاحة حتى تموز/يوليو 2024، بعد ذلك قد يتم حذف جميع اشتراكاتك والبودكاست المحفوظة.

“جوجل” تقدم أيضاً أداة نقل، والتي ستساعد المستخدمين على نقل اشتراكاتهم والبودكاست إلى “YouTube Music” بسهولة؛ ومع ذلك، فإن الأداة متاحة فقط في الولايات المتحدة حالياً، ومن المتوقع أن تطلق “جوجل” هذه الأداة عالمياً قريباً.

واجهة المستخدم لتطبيق “جوجل بودكاست” و”YouTube Music Podcasts” متشابهة جداً؛ وبالتالي، لن يواجه المستخدمون أي فرق كبير في تجربة استخدام التطبيق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات