استمع إلى المقال

لمساعدة المستخدمين، أعلنت منصة “يوتيوب” عن تجربة جديدة عبر “أندرويد” لتحديد الأغنية عبر الدندنة، وهي ميزة متقدمة بالمقارنة مع ما يوفره تطبيق “Shazam” للتعرف على الموسيقى من “أبل”.

كما هو مذكور في صفحة الدعم، تختبر منصة مشاركة الفيديو إمكانية البحث حسب الأغنية عبر إصدار “أندرويد” من التطبيق الذي يسمح للمستخدمين باكتشاف أغنية عبر المنصة عن طريق الدندنة أو الغناء أو تسجيل أغنية.

بالنسبة للمستخدمين الذين يملكون حق الوصول إلى التجربة، فإن بإمكانهم التبديل من البحث الصوتي عبر “يوتيوب” إلى ميزة البحث عن الأغاني الجديدة عبر الدندنة أو الغناء أو تسجيل أغنية لمدة 3 ثوانٍ أو أكثر.

بعد ذلك، تحدد المنصة النغمة وتوجه المستخدم إلى مقاطع الفيديو ذات الصلة التي تعرض الأغنية التي تم البحث عنها، سواء كان ذلك الفيديو الموسيقي الرسمي أو المحتوى الذي أنشأه المستخدم أو مقاطع “Shorts”.

إمكانية البحث حسب الأغنية تتوفر لجزء صغير من مستخدمي “أندرويد”. في حال طرح هذه الميزة على نطاق أوسع، فإنها تعتبر مفيدة للكثيرين، حيث تعد “يوتيوب” وجهة شائعة للبحث عن الأغاني.

تجربة “يوتيوب” الأخيرة تبدو مألوفة لدى بعض المستخدمين. في عام 2020، أطلقت شركة “جوجل” لأول مرة هذه القدرة عبر تطبيقها وأداة بحثها ومساعدها، مما سمح للمستخدمين باكتشاف أغنية عن طريق الدندنة أو الصفير أو الغناء في رمز الميكروفون. 

مع ذلك، يبدو أن الاختلاف الرئيسي هو أن ميزة “جوجل” تتطلب من المستخدمين الدندنة لمدة تتراوح بين 10 و15 ثانية للتعرف على الأغنية.

كما أوضحت “جوجل” سابقا، فإن ميزتها مبنية على نماذج التعلم الآلي التي يمكنها مطابقة دندنة الشخص مع بصمة الأغنية أو اللحن المميز، ويستخدم اختبار “يوتيوب” الجديد نفس التقنية التي تستخدمها ميزة “جوجل”.

تجد الإشارة، إلى أن تطبيقات التعرف على الموسيقى الأخرى، مثل “SoundHound” و”MusixMatch”، بإمكانها التعرف على الأغاني عن طريق غناء النغمة أو دندنتها، ولكنها لا تحظى بشعبية كبيرة مقارنة بـ “يوتيوب” و”جوجل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
3 2 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات