ويندوز 11 يستجيب للاتحاد الاوروبي ويعطي المستخدمين المزيد من الحرية

ويندوز 11 يستجيب للاتحاد الاوروبي ويعطي المستخدمين المزيد من الحرية
استمع إلى المقال

في الآونة الأخيرة، أطلقت “مايكروسوفت” مجموعة من المزايا والتطبيقات الجديدة لنظام “ويندوز 11″، وجزء كبير من هذه التطبيقات مثل “Edge” و”Bing” يفرض نفسه على المستخدم دون وجود طريقة مباشرة أو سهلة لتغييره.

لكن هذا الأمر على وشك التغير الآن، إذ أعلنت “مايكروسوفت” أنها تنوي الخضوع لقوانين الاتحاد الاوروبي من أجل إعطاء المستخدمين بعض الحرية في اختيار التطبيقات التي يرغبون في استخدامها.

هذه القوانين الجديدة تجبر “مايكروسوفت” على جعل واجهة إزالة التطبيقات من “ويندوز 11” أسهل قليلا من الوضع المعتاد، وبحسب تصريح “مايكروسوفت”، فإن هذه التغييرات تظهر في النسخة رقم “version 23H2” من النظام.

“مايكروسوفت” كانت تجعل إزالة التطبيقات من النظام أمرا صعبا يتطلب الكثير من التحديات المختلفة، إذ كان يحتاج المستخدم للتنقل بين عدة واجهات حتى يتمكن من إزالة تطبيقات الشركة بالكامل، كما أن النظام كان يعيد طرح التطبيقات مجددا عند محاولة استخدام التطبيقات البديلة.

القوانين العامة للاتحاد الأوروبي أصبحت تطارد الشركات التقنية بشكل شرس، إذ تسعى الكثير من الشركات الآن لفتح أنظمة التشغيل التابعة لها وإتاحة التعديلات فيها، وذلك تماشيا مع قوانين الاتحاد الاوروبي بشأن المنافسة العادلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات