استمع إلى المقال

في خطوة تعكس التطور المستمر في عالم التكنولوجيا، أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن اقتراب موعد نهاية الدعم لنسخة “ويندوز 10 21H2″، مما يمهد الطريق للمستخدمين للتحول إلى الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل “ويندوز” أو الترقية إلى “ويندوز 11”.

بعد انتهاء تاريخ دعم هذا الإصدار، لن تتلقى الأجهزة التي تعمل بنظام “ويندوز 10 21H2” تحديثات الجودة الشهرية التي تتضمن إصلاحات الأخطاء أو التصحيحات الأمنية المهمة لمعالجة ثغرات الأمن المكتشفة حديثاً.

وعليه، يُنصح العملاء بالتحديث إلى أحدث إصدار من “ويندوز 10” أو الترقية إلى نظام “ويندوز 11” في أقرب وقت ممكن لتجنب تعريض أنظمتهم للهجمات التي تستغل ثغرات الأمن غير المجددة.

مايكروسوفت في إعلان لها حول سياسة دورة حياة المنتجات يوم الاثنين الماضي حذرت قائلة: “لن تتلقى هذه الإصدارات تحديثات الأمان بعد الحادي عشر من حزيران/يونيو 2024″، وأضافت الشركة: “سيتم توجيه العملاء الذين يتصلون بدعم مايكروسوفت بعد هذا التاريخ لتحديث أجهزتهم إلى أحدث إصدار من ويندوز 10 أو الترقية إلى ويندوز 11 للحفاظ على الدعم الفني”.

تشمل القائمة الكاملة لإصدارات “ويندوز 10 21H2” التي ستصل إلى نهاية الخدمة في 11 حزيران/يونيو 2024 ما يلي:

  • ويندوز 10 Enterprise, الإصدار 21H2
  • ويندوز 10 Enterprise متعدد الجلسات، الإصدار 21H2
  • ويندوز 10 Education, الإصدار 21H2
  • ويندوز 10 IoT Enterprise, الإصدار 21H2

تجدر الإشارة إلى أن إصدارات “ويندوز 10 21H2 Home” و”Pro” و”Pro Education” و”Pro for Workstations” قد وصلت بالفعل إلى نهاية الخدمة خلال تحديث الثلاثاء الثاني من شهر حزيران/يونيو 2023.

تُعد هذه الخطوة بمثابة دعوة للمستخدمين لتحديث أنظمتهم إلى الإصدار الأحدث “ويندوز 10 22H2″، الذي تم طرحه للجميع في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، أو الانتقال إلى “ويندوز 11 23H2″، الذي يوفر مجموعة من الميزات الجديدة والمحسنة، كما تؤكد “مايكروسوفت” على أهمية الانتقال إلى الإصدارات الأحدث للحفاظ على الأمان والاستفادة من التحسينات المستمرة، وتشير إلى أنها ستقوم بتحديث الأجهزة تلقائياً للمستخدمين الأفراد والأعمال غير المدارة التي تقترب من نهاية فترة الخدمة.

هذه الخطوة هي جزء من التزام “مايكروسوفت” المستمر بتوفير تجربة مستخدم آمنة ومحدثة، وتشجع الشركة المستخدمين على الاستفادة من الدعم الفني المتاح لتسهيل عملية التحديث والترقية، ومع اقتراب موعد نهاية الدعم، تدعو “مايكروسوفت” المستخدمين جميعهم إلى اتخاذ الخطوات اللازمة للتأكد من أن أجهزتهم تظل في أمان، وتواكب التطورات التكنولوجية الراهنة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات