منصة X تغير خوارزميتها لتسليط الضوء على الحسابات الأصغر حجما

منصة X تغير خوارزميتها لتسليط الضوء على الحسابات الأصغر حجما
استمع إلى المقال

منصة “X”، المعروفة سابقا باسم “تويتر”، تستعد لطرح تحديث كبير لخوارزميتها، وفقا لمنشور حديث من مالك المنصة، إيلون ماسك.

ماسك أشار إلى أن الخوارزمية الجديدة لخلاصة “For You” تعرض المنشورات من حسابات أصغر، إلى جانب المنشورات الشائعة والرائجة من شبكتها الأوسع، والمنشورات من أبرز الأشخاص الذين تتابعهم.

المنشورات والحسابات تشمل شبكة الأصدقاء والمتابعين للمستخدمين الخارجيين، مما يعني أن التغيير يحاول تعريض المستخدمين لحسابات جديدة قد يجدونها مثيرة للاهتمام لكن لم يكتشفوها بعد.

كما أنه يتيح لمنشئي المحتوى الصغار فرصة اكتشافهم من قبل جمهور أوسع، وهو ما يتناسب مع خطة ماسك لتحويل “X” إلى منصة منشئي المحتوى.

على مدى الأشهر القليلة الماضية، استهدفت “X” منشئي المحتوى بميزات، مثل دعم المنشورات الطويلة، التي توسع الحد الأقصى لعدد الأحرف إلى 25000 للمشتركين الذين يدفعون رسوما، والقدرة على تحميل مقاطع فيديو مدتها ساعتان، والأهم من ذلك، افتتاح برنامج لتقاسم عائدات الإعلانات الذي دفع الآن ما يقرب من 20 مليون دولار للمبدعين، وفقا لتصريحات الشهر الماضي التي أدلت بها الرئيسة التنفيذية لشركة “X”، ليندا ياكارينو.

الفكرة الأكبر هي السماح لمنشئي المحتوى ببناء جمهورهم عبر “X” ومن ثم تحقيق الدخل من منشوراتهم من خلال مزيج من مشاركة عائدات الإعلانات والاشتراكات، حيث يمكن للمعجبين الدفع مقابل المحتوى الحصري.

بالإضافة إلى ذلك، صممت المنصة ميزات أخرى مع وضع التواصل الفردي بين المعجبين والمنشئين في الاعتبار، بما في ذلك دعم تلقي طلبات الرسائل من المشتركين، ومؤخرا، إضافة ميزات مكالمات الصوت والفيديو، بالإضافة إلى كونها ميزات اجتماعية أساسية.

مع ذلك، حتى الآن، فإن احتضان المبدعين لمنصة “X” غير مؤكد، بالرغم من وجود بعض الجماهير الصغيرة عبر “X”، إلا أنه في أغلب الأحيان، يلجأ منشئو المحتوى الذين يتطلعون إلى تحقيق الدخل إلى منصات أكبر، مثل “يوتيوب” و”إنستغرام” للوصول إلى متابعيهم وجمهور أوسع.

لكن تغيير خوارزمية “X” قد يمنح منشئي المحتوى الصغار وصولا أكبر عبر المنصة، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى زيادة استخدام “X” وتحسين إمكانية الاكتشاف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات