استمع إلى المقال

أحدث تحول في منصة “X” المملوكة للملياردير إيلون ماسك، والمعروفة سابقا باسم “تويتر”، هو أنه يمكن للمستخدمين الآن حظر الحسابات التي لم يتم التحقق منها من الرد على منشوراتهم.

مع ذلك، لا يقتصر التحكم على الحسابات المدفوعة، حيث يمكن أيضا للمستخدمين الذين لا يدفعون مقابل “X Premium” اختيار عدم السماح للمستخدمين الذين لم يتم التحقق منهم بالرد على منشوراتهم.

بعد ساعات من طرح الميزة، أشار إيلون ماسك إلى أن عنصر التحكم الجديد هذا من المفترض أن يساعد في التعامل مع الروبوتات.

يصل هذا التغيير بعد نحو 11 شهرا من إطلاق ماسك للتحقق المدفوع “X Premium”، حيث يقوم بتخصيص علامات التحقق الزرقاء للأشخاص الراغبين في التخلي عن مبلغ 7.99 دولارات شهريا.

هذا يعني أيضا أنه قد يكون من الصعب على أولئك الذين لا يدفعون مقابل الخدمة (باستثناء الحسابات التي فرض عليها التحقق) دحض المعلومات الخاطئة، التي أفاد الباحثون أنها استمرت في الزيادة.

هناك حجة مفادها أن الحد من الردود عبر الحسابات التي تم التحقق منها عن طريق الدفع أو رقم الهاتف أو ربما حتى بطاقة الهوية الحكومية يمكن أن يقلل من المضايقات والتصيد والمعلومات المضللة.

مع ذلك، تم التراجع عن هذه الحجة بسرعة، سواء من خلال الوجود المستمر للروبوتات ذات التصنيفات التي تم التحقق منها أو من خلال إلقاء نظرة سريعة على الحالة الحالية للمنصة.

نظرا لأن “X” تعطي الأولوية للردود الواردة من الحسابات التي تم التحقق منها، فمن السهل تقييم جودة سلاسل الرسائل المملوءة بملصقات علامات الاختيار المدفوعة.

في الأصل، طرحت “تويتر” في عام 2020 عنصر التحكم للحد من الردود على الحسابات التي تتابعها أو الحسابات التي تذكرها فقط.

مع ذلك، في ذلك الوقت، لم يكن بإمكان المستخدمين سوى اختيار هذا الإعداد قبل نشر التغريدة.

في عام 2021، قام “تويتر” بتوسيع نطاق الميزة للسماح للمستخدمين بالتحكم في الردود بعد نشر التغريدة، ولا يزال بإمكان المستخدمين اقتباس منشور حتى لو كانت الردود مقيدة.

المنصة تمنح أهمية للحسابات التي تم التحقق منها من خلال تقديم ترتيب حسب الأولوية في المحادثة والبحث كأحد مزايا الاشتراك.

بفضل عنصر التحكم الجديد الذي يحد من الردود على الحسابات التي تم التحقق منها فقط، تسمح “X” الآن للمستخدمين المدفوعين بلفت الانتباه بشكل أكبر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات