استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أعلنت عن إطلاق ميزة جديدة تدعى “مساعد بارد” (Assistant with Bard)، وهي أداة ذكاء اصطناعي تستطيع البحث عن المعلومات والإجابة عن الأسئلة بطريقة مبتكرة ومبسطة، كما تستطيع هذه الأداة أن تكتب محتوى مختلفا، مثل قصائد أو تقارير أو رسائل بريد إلكترونية أو غيرها.

وفقا لموقع “9to5google” التقني، فإن هذه الميزة ستكون متاحة أولا لهواتف “بيكسل 8″، الذي تم إطلاقه مؤخرا، وهاتف “Samsung Galaxy S24” المقرر إطلاقه في بداية العام المقبل، ومن ثم ستصبح الميزة متاحة لهواتف “بيكسل 6” و “بيكسل 7” و “Galaxy S23” في وقت لاحق.

“مساعد بارد” يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية، وهي نفس التقنية التي تستخدمها تقنية “جوجل بارد”، وهو برنامج يستطيع كتابة الشعر والقصص والأغاني وغيرها، ويمكن للمستخدم أن يعطي “مساعد بارد” موضوعا أو نصا مبدئيا، وستقوم بإنشاء محتوى فريد وإبداعي له.

كما يستطيع “مساعد بارد” الإجابة عن الأسئلة بطريقة مبسطة ومفهومة، إذ يمكن للمستخدم أن يسألها عن أي شيء، مثل “ساعدني في شرح بطريقة سهلة للأطفال لماذا تظهر قوس قزح” أو “أعطني بعض الأفكار لمفاجأة صديقي المحب للحفلات في عيد ميلاده”، سيقوم “مساعد بارد” بالبحث عن المعلومات المناسبة وإعطائه إجابة واضحة ومفيدة.

“مساعد بارد” مزود بكل ما يحتاجه “مساعد “جوجل”، الإجابة عن الأسئلة، التحكم في الأضواء الذكية، معرفة حالة الطقس، وغير ذلك الكثير، قد تصبح قريبا أقوى تطبيق من “جوجل” على هاتفك، وهو متاح حاليا لعدد محدود من المختبرين، وسيصبح متاحة لمزيد من الأشخاص خلال الأشهر المقبلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات