استمع إلى المقال

واحدة من أكبر الشركات التي استفادت من طفرة الذكاء الاصطناعي هي “إنفيديا”، التي شهدت ارتفاع الطلب على وحدات معالجة الرسومات من قبل “مايكروسوفت” وشركات أخرى لمراكز البيانات في عام 2023.

مع ذلك، يقال إن “مايكروسوفت” كافحت لكسب المال من خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

تقرير جديد صادر عن صحيفة “وول ستريت جورنال” يوضح كيفية خسارة “مايكروسوفت” للكثير من الأموال على “GitHub Copilot”، وهي واحدة من أولى خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

في عام 2022، أطلقت “مايكروسوفت” خدمة “GitHub Copilot” التي تسمح للمطورين بالسماح لمساعد الذكاء الاصطناعي بالمساعدة في كتابة التعليمات البرمجية للتطبيقات والخدمات.

الخدمة متاحة الآن مقابل 10 دولارات شهريا أو 100 دولار للاشتراك لمدة عام، ويمكن للطلاب الذين تم التحقق منهم بالإضافة إلى أصحاب المشاريع المفتوحة المصدر استخدام “GitHub Copilot” مجانا.

لكن منذ الإطلاق، خسرت “مايكروسوفت” الكثير من الأموال على “GitHub Copilot”.

في الأشهر القليلة الأولى من هذا العام، كانت الشركة تخسر في المتوسط أكثر من 20 دولارا شهريا لكل مستخدم، في حين أن بعض المستخدمين كانوا يكلفون الشركة ما يصل إلى 80 دولارا شهريا.

خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، تخطط الشركة لإطلاق “Microsoft 365 Copilot” لمستخدمي المؤسسات، على أن يتم تسعير خدمة الذكاء الاصطناعي التي تساعد في استخدام تطبيقات الشركة الإنتاجية، مثل “Word” و”PowerPoint” و”Excel” و”Outlook” وغيرها، بمبلغ 30 دولارا شهريا لكل مستخدم.

في الوقت نفسه، تبحث “مايكروسوفت” عن طرق أرخص لتشغيل خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وقد يكون أحدها هو إنشاء وحدة معالجة رسومات ذكاء اصطناعي خاصة بها بدلا من شرائها من “إنفيديا”، وقد تعلن الشركة رسميا عن شريحة الذكاء الاصطناعي هذه في مؤتمر “Ignite” في 14 تشرين الثاني/نوفمبر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات