صعوبات تواجه بطاقات AMD عند تشغيل الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11

صعوبات تواجه بطاقات AMD عند تشغيل الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11
استمع إلى المقال

“مايكروسوفت” أطلقت التحديث الجديد الذي أضاف مزايا الذكاء الاصطناعي بشكل مباشر إلى جميع أجهزة “ويندوز 11″، ولكن يبدو أن بعض المستخدمين يواجهون تحديات في تشغيل التطبيق والاستفادة منه، وتحديدا مالكي بطاقات “AMD”. 

بطاقات “AMD” رغم أنها أقل انتشارا من بطاقات “إنفيديا”، ولكن هناك نسبة كبيرة من المستخدمين تعتمد عليها بشكل رئيسي في حواسيبهم، وقد لاحظ هؤلاء المستخدمين أن التحديث الجديد يزيل أي إعدادات مخصصة لبطاقة الشاشة سواء كانت للحفاظ على درجات حرارة البطاقة أو حتى لقوة مراوح التبريد الخاصة بكل بطاقة. 

عندما يتم إغلاق تطبيق “Adrenaline” للتحكم في البطاقة، فإن الإعدادات المخصصة التي تم تخزينها في التطبيق تحذف وتعود إلى الوضع الافتراضي، وهذه المشكلة تظهر بوضوح مع تحديث “KB5030310”.

الإبلاغ عن المشكلة تم عبر منتديات “ريديت” الخاصة ببطاقات “AMD” وأنظمة “ويندوز 11″، وبحسب بعض المستخدمين، فإن إغلاق تطبيق “Copilot” المسؤول عن الذكاء الاصطناعي في النظام يحل المشكلة تماما. 

بالطبع، مثل هذه المشكلة لن تجد حلا دون إطلاق تحديث رسمي من “مايكروسوفت” أو “AMD”، لذلك في الوقت الحالي ينصح بعدم استخدام تطبيقات “Copilot” مع بطاقات “AMD”.

ومن الجدير بذكره، أن “مايكروسوفت” أطلقت التحديث الأخير الذي يضيف مزايا الذكاء الاصطناعي إلى جميع حواسيب “ويندوز 11” منذ أسبوع تقريبا. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات